Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
انتخابات غرفة جازان على صفيح ساخن.. والرئيس يحذر من العنصرية

جازان - إبراهيم بكري

جلسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الأسبوعية والتي كانت تناقش المستقبل الاقتصادي بجازان مابين الواقع والمأمول والتي تزامنت مع موعد انتخابات المجلس الجديد بغرفة جازان اتسمت بالحوار الصريح وكشفت الكثير من الخفايا في بيت التجارة بجازان عبر إعلان أمين الغرفة أن المنطقة يوجد بها 5 رجال أعمال فقط ولا يوجد غيرهم.

واليوم الاثنين وغدا الثلاثاء تفتح أبواب الاقتراع أمام 29 ألف ناخب للتصويت, ومنذ إعلان القائمة الأولية للمرشحين يوماً بعد يوم والانسحابات تفرض سيطرتها حتى استقرت على القائمة النهائية والتي تضم من فئة التجار عبدالرحمن العقيلي وصالح الكبيشي وعادل باحشوين وعبدالله أبو عامرية وعبدالرحمن باعشن ومحمد العطاس ومحمد عبده حكمي وناصر عبده مريع وهادي دغريري أما فئة الصناع تضم أحمد الحمزي وأحمد مدخلي وخالد حمدي وعبدالله طبيقي وعلي عقيل ووليد مظفر.

ولقد انسحب أمس كل من منور البدري ومحمد ضيف الله خواجي أما أبرز الأسماء الغائبة عن القائمة رئيس الغرفة الحالي المهندس فهد قلم والشخصية الاجتماعية المعروفة محمود الأقصم.

رئيس لجنة انتخابات غرفة جازان ومدير عام التجارة الداخلية المكلف علي عبدالله عباس وفي تصريح خاص بالجزيرة حذر من العنصرية القبلية في الانتخابات من خلال تكتلات غير حضارية بين المحافظات أو القبائل منوهاً بأن الناخب يجب عليه أن يكون أميناً في صوته وأن يرشح من يخدم المنطقة بعيداً عن المحسوبية.

وأشار عباس بأنه لضمان عدم التلاعب في الصوت ولأول مرة في تاريخ غرفة جازان سيتم تطبيق إجراءات إلكترونية في الترشيح والفرز مع وجود ضوابط تضمن المصداقية مشيراً على استمرار الانتخابات يومي الاثنين والثلاثاء على فترتين الفترة الأولى من 8.30 صباحاً إلى 12 ظهراً والفترة الثانية 4 عصراً إلى 8 مساءً. وأضاف أنه يحق لكل ناخب ترشيح 4 تجار و4 صناع لتشكيل المجلس الذي سوف يعين له من وزارة التجارة 4 أشخاص ليكتمل النصاب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد