Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
(جلوبل) تحصل على جائزتين لأفضل صندوق وأفضل صفقة

الكويت - الجزيرة

حصل فريق الملكيات الخاصة ببيت الاستثمار العالمي (جلوبل) على جائزتين تقديراً لأداء الفريق. ومُنحت الجائزة الأولى لأفضل صندوق للملكيات الخاصة لعام 2008؛ وذلك لدور جلوبل في الهيكلة والسياسة الاستثمارية الناجحة لجلوبل فاينانشل أسيتس ليمتد. أما الجائزة الثانية فكانت لأفضل صفقة متوسطة الحجم في عام 2008؛ تقديراً لدور جلوبل المهم في إتمام صفقة تملك حصة في شركة السواني للتجهيزات الغذائية والصناعية.

وتسلّم كل من السيد أميتافا غوسال، مساعد نائب رئيس في إدارة الملكيات الخاصة بجلوبل، والسيد نروباديتيا سينجديو، مساعد نائب رئيس بجلوبل، الجائزتين من مؤسسة (تيرابين) العالمية في احتفال الجوائز العالمية للملكيات الخاصة - لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2008، الذي عُقد في فندق المروج روتانا، في دبي يوم الثامن عشر من نوفمبر 2008م.

من جهته قال السيد عمر محمود القوقة، نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل، إن (تيرابين) منحت الجوائز لجلوبل تقديراً لدور فريق الملكيات الخاصة في تطوير وتنمية سوق الملكيات الخاصة في المنطقة، كما انعكس على إبداعات وابتكارات الفريق وكذلك على عدد الفرص الواعدة في الاستثمار والاستحواذ الكامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك تركيا وجنوب آسيا.

و من أهم إنجازات فريق الملكية الخاصة إدارة الصناديق التي وصل عددها إلى 5 صناديق بقيمة إجمالية تبلغ 3.2 مليار دولار أمريكي من ضمن مجموع الأصول المدارة التي تبلغ 10.2 مليار دولار أمريكي.

وأشار القوقة إلى أنه، وعلى الرغم من الظروف السوقية الحالية وخصوصا فيما يتعلق بقطاع الخدمات المالية، إلا أن الاكتتاب العام للشركة تجاوز 100%، هذا بالإضافة إلى الاهتمام الذي أبداه الكثير من المستثمرين الأوروبيين ومستثمري الشرق الأوسط به. أما الجائزة الثانية فمنُحت للصفقة التي قامت بها جلوبل عند استحواذها على شركة السواني للتجهيزات الغذائية والصناعية، جائزة (صفقة العام للسوق المتوسطة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد