Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
جامعة الملك عبدالعزيز تقر برنامجي الاستزراع المائي مع شركة الروبيان الوطنية

جدة - راشد الزهراني

أكد عميد كلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز، محمد صالح حريري، أنهم سيقومون باستقطاب خريجي الثانوية للالتحاق بدبلوم الاستزراع المائي، إضافة إلى برنامج للبكالوريوس بالاتفاق مع شركة الروبيان الوطنية. ويعتمد البرنامجان على الاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى شركة الروبيان الوطنية في مجالات التدريب والتطبيقات العملية.

وقال في حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج الاتفاق مساء أمس الأول: إن البرنامج الذي تتعاون به الجامعة مع شركة الروبيان الوطنية بعد عقد اتفاقية بين مدير الجامعة د. أسامة طيب ورئيس الشركة سليمان الراجحي في تطوير الاستزراع المائي وفي عدة مجالات أخرى وتبادل الخبرات ودعم الدراسات المهتمة بالاستزراع المائي، مشيراً إلى أن اتفاقيتهم ستدعم الإعداد لإنشاء الجمعية السعودية للاستزراع المائي.

وأوضح أنهم اجتمعوا لمناقشة الكرسي العلمي الذي تبنته شركة الروبيان الوطنية في مجال ما تحتاج إليه الشركة من تطوير قدراتها البحرية والاستزراعية. وأكد أن كلية علوم البحار تقوم بأبحاث كثيرة في مجال الاستزراع المائي، ومن ذلك ستقوم الجامعة باستقطاب خريجي الثانوية والجامعة في مسار دبلوم العلوم المائية ومن ثم توظيفهم بالشركة، وتم إقرار ذلك في مجلس الجامعة الذي عُقد مؤخراً، إضافة إلى بحث المساهمة في وضع البرامج الخاصة ببرنامج البكالوريوس في علوم الاستزراع السمكي للمرة الأولى في المملكة بالتعاون والتنسيق مع كلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز.

وكانت شركة الروبيان الوطنية قد قامت بتكريم 25 متدرباً اجتازوا الدورة العلمية التي عقدتها كلية علوم البحار بمقر الشركة وحضرها عميد كلية علوم البحار وعدد من أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى مدير عام الشركة المهندس أحمد البلاع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد