Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
يعالج الضعف الجنسي والسلس البولي لدى الجنسين
السعودي الألماني بالرياض يستضيف أستاذ المسالك البولية بجامعة عين شمس

تستضيف المستشفى السعودي الألماني بالرياض يوم الأربعاء القادم البروفيسور الدكتور إسماعيل عثمان عبدالحفيظ أستاذ ورئيس قسم المسالك البولية بجامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، وتستمر الزيارة لمدة ثلاثة أيام من 26 وحتى 29 من شهر نوفمبر الجاري.

تأتي هذه الزيارة ضمن برنامج البروفيسورات الزائرين الذي تنظمه المستشفى السعودي الألماني بالرياض في التخصصات الطبية المختلفة من جميع أنحاء العالم.

تعد زيارة البروفيسور إسماعيل عثمان عبدالحفيظ رقم 12 حيث قام بعلاج العديد من الحالات التي عرضت عليه مثل حالات السلس البولي للنساء بدون جراحة باستخدام المنظار والشريط المهبلي، وقام كذلك بعلاج العديد من حالات الاضطرابات في المثانة العصبية وحالات السلس البولي الناتج من إصابات العمود الفقري، وعلاج العديد من حالات الضعف الجنسي والعقم الذكوري باستخدام الميكروسكوب الجراحي.

هذا ويتوقع أن تعرض على البروفيسور الزائر العديد من حالات السلس البولي للنساء، والضعف الجنسي والعقم الذكوري لفحصها وتقرير الإجراء الطبي المناسب لها.

وتؤكد السعودي الألماني بالرياض نجاح مسيرتها في مجال الرعاية الطبية منذ افتتاحها في أكتوبر من العام 2001م من خلال هذا البرنامج الذي يفتح طاقات من الأمل للعديد من المرضى.

وتستعد المستشفى لهذه الزيارة على قدم وساق بتلقي الحالات وتسجيلها وتنظيم مواعيد عرضها على البروفيسور أو إجراء الجراحات والعلاجات لها.

يذكر أن الأستاذ الدكتور هشام الشواف استشاري ورئيس قسم المسالك البولية بالمستشفى السعودي الألماني بالرياض هو القائم بالتنسيق لهذه الزيارة.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد