Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
برئاسة د. العثيمين
لجنة رعاية السجناء تناقش إعادة هيكلة لجان المناطق والمحافظات

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

ترأس معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم د. يوسف بن أحمد العثيمين بعد ظهر أمس (السبت) اجتماع مجلس إدارة اللجنة بحضور كافة الأعضاء وذلك بمقر اللجنة.

وقد ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات من أهمها الاطلاع على ما اتخذ من خطوات للتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والمجلس الأعلى للأوقاف بشأن إنشاء صندوق خيري وقفي، وقد ثمن المجتمعون جهود معالي وزير الشؤون الإسلامية في هذا المجال إضافة إلى دعم اللجنة بمليون ريال من إيرادات الأوقاف، بعد موافقة المجلس الأعلى للأوقاف على ذلك برئاسة معاليه.

كما ناقش المجلس الدراسة المتعلقة بإعادة هيكلة لجان المناطق والمحافظات، وآلية إيصال خدمات اللجنة للمحافظات والمراكز والهجر التي لا يوجد بها لجان لرعاية السجناء، واتخذ التوصيات اللازمة حيال ذلك.

كما اطلع المجتمعون على تقرير الأمانة العامة بشأن فعاليات الأسبوع التوعوي الخامس لرعاية السجناء والذي نفذ بدءاً من الأسبوع الرابع من شهر شوال، وشارك به عدد من الوزارات والهيئات الرسمية والأهلية، وثمن المجتمعون المشاركة الفعالة لكافة الجهات والتي أثمرت عن تحقيق نتائج إيجابية سواء في مجال التوعية أم في مجال تنمية موارد اللجان وتوجهوا بالشكر للقائمين على إتقان الحملة سواء من الأمانة العامة للجنة الرئيسة أو في كافة لجان المناطق والمحافظات.

وتم خلال الاجتماع تسمية رؤساء وأعضاء فرق العمل المتخصصة من أعضاء اللجنة الرئيسة في مجالات، رعاية الأسر، رعاية السجناء، ورعاية المفرج عنهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد