Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
بالتعاون مع شرطة أبوظبي
جامعة نايف تنظم حلقة (رفع كفاءة العاملين في الأجهزة الأمنية)

الجزيرة - الرياض:

بدأت صباح أمس بأبوظبي أعمال الحلقة العلمية (رفع كفاءة العاملين في إدارات العلاقات العامة والإعلام في الأجهزة الأمنية) التي تنظمها كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 29-11-1429ه الموافق من 23 إلى 27- 11-2008م.

ويشارك في أعمال الحلقة العاملون في إدارات الإعلام الأمني وأجهزة العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة بموضوع الحلقة من الدول العربية.

وتهدف الحلقة إلى الارتقاء بأداء منتسبي إدارات العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية العربية وإكساب المشاركين مهارات في مجال الحس الأمني وتطوير المجلات والنشرات الإعلامية الأمنية، وتعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية والمواطن.

وسيغطي المنهاج العلمي للحلقة جملة من الموضوعات المهمة، منها: المفهوم الحديث للعلاقات العامة والأبعاد الإنسانية في العلاقات العامة والإعلام الإلكتروني ودوره في نشر الوعي الأمني، رجل العلاقات العامة في مواجهة الإعلام، المتحدث الرسمي في المؤتمرات والبرامج الإعلامية، تصميم وتنفيذ برامج الحملات الإعلامية التوعوية، أسس إنتاج وتصوير البرامج التلفزيونية وفن الإخراج، برامج العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية، تقويم أنشطة العلاقات العامة في أجهزة الأمن، دراسات لنماذج تطبيقية في هذا المجال ودور العلاقات العامة في معالجة الأزمات الأمنية، الإبداع والتطوير في أنشطة العلاقات العامة، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

ويأتي تنفيذ هذه الحلقة المهمة انطلاقاً من أهمية الدور الذي تمثله العلاقات العامة بمفهومها الحديث الذي يعد أبرز الأنشطة المهمة في تحقيق النجاحات التي تتطلع لها المؤسسات المختلفة بأنواعها وخاصة المؤسسات الأمنية التي تسعى لتحقيق الأمن الشامل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد