Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
لضمان التزامها بالاشتراطات الصحية:
فحوصات طبية لعينة عشوائية من العاملين بمطاعم جدة

جدة - عبدالله الزهراني:

قررت أمانة محافظة جدة أخذ عينة عشوائية من بين العاملين بالمطاعم والمطابخ والمقاصف ومحلات الوجبات السريعة وما في حكمها وتحويلهم إلي الجهات الصحية المعنية لإعادة إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بهم للتأكد من سلامتهم الصحية ومدى صلاحيتهم لممارسة المهن التي يعملون بها والتي تتطلب الحصول على شهادات صحية.

أكد مدير إدارة التنسيق والمبادرات بأمانة جدة إبراهيم سباع أن الإجراء الأخير يأتي تطبيقاً للائحة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في العاملين بالأماكن سالفة الذكر والصادرة عن وزارة الشؤون البلدية والقروية والتي تحدد المعايير والضوابط الصحية لسلامتهم وخلوهم من الأمراض والتزامهم بقواعد النظافة الشخصية والممارسات السليمة في تداول الأغذية. ومؤكداً كذلك على أهمية التعاون والتنسيق مع مندوبي الأمانة وبين أصحاب البطاقات.

شدد على ضرورة توقف أصحاب البطاقات الصحية عن العمل بمجرد إصابتهم بأية أعراض مرضية كالإسهال أو القيئ أو الزكام والكحة واحتقان الأنف أو في حالة وجود بثور أو جروح تتطلب التوقف عن العمل حرصاً على الصحة العامة لرواد تلك المطاعم والمحلات.. مشيراً إلى ضرورة ارتداء العامل للزي الموحد أثناء العمل وحمل بطاقته الصحية التي ينبغي عليه تجديدها خلال أسبوع من تاريخ انتهائها وإلا ستوقع عليه غرامة فورية 500 ريال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد