Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
جامعة الملك عبدالعزيز تفتتح دورة الإعداد للابتعاث

الجزيرة – الرياض:

افتتح وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للتطوير الأستاذ الدكتور زهير بن عبدالله دمنهوري صباح أمس الأول السبت فعاليات دورة الإعداد للابتعاث التي ينظمها مركز التطوير الجامعي بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بحضور مدير مركز تطوير التعليم الجامعي الأستاذ الدكتور ياسر بن عبدالرزاق بليلة. وتهدف الدورة إلى تنمية قدرات طلاب الجامعة التحصيلية وإكسابهم المهارات الحياتية اللازمة للنجاح.

وبدأت الدورة بلقاء مفتوح لعرض المقترحات والمتطلبات الجديدة للمبتعثين ومناقشة القضايا والمشاكل التي تواجههم وتهيئتهم من النواحي النفسية والاجتماعية والثقافية. ثم تحدث المشرف العام على إدارة الابتعاث الدكتور علي بن محمد العيدروس عن أنظمة وإجراءات الابتعاث، موضحاً أن الابتعاث يمر بعدة جوانب منها الإجرائي والإعدادي والاجتماعي والأكاديمي، ثم قام بإبراز توجهات التطوير في إدارة الابتعاث التي تشمل تقديم الخدمات المميزة للطالب وتبسيط الإجراءات والاستفادة من تقنيات المعلومات، إضافة إلى التواصل مع المبتعثين عبر البريد الإلكتروني وموقع الجامعة. وقد سلط الضوء على التوجهات التي تصاحب الطالب أثناء فترة الابتعاث إلى موعد الانتهاء منه.

وعقب ذلك نوه الدكتور علي بن عمر بادحدح بأهمية التثقيف الواسع للطالب لمعرفة متطلبات الجامعات والتعرف على الحضارات الأخرى من خلال محاضرته التي حملت عنوان المبتعث والتواصل الحضاري. وصرح بذلك الدكتور هيثم بن أحمد زكائي المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد