Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
عددهم 550 حاجاً
وصول أولى دفعات الحجاج المصريين إلى مكة

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي - تصوير سليمان وهيب:

وصلت صباح يوم أمس أول دفعة من الحجاج المصريين إلى مكة المكرمة عن طريق المدينة المنورة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام وسط استعدادات متكاملة وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام.

وكان في استقبال الحجاج اللواء أحمد السيد جمال الدين رئيس بعثة الحج المصرية للإسكان ومنسوبي مؤسسة مطوفي الدول العربية والبالغ عددهم من 550 حاجا مصرياً.

وثمن نائب رئيس بعثة حج الجمهورية العربية المصرية اللواء أحمد السيد جمال الدين (بالجهود الخيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لحجاج بيت الله الحرام بصفة عامة وحجاج مصر بصفة خاصة لاداء مناسكهم وزياراتهم بكل يسر وسهولة).

وعبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة المكرمة لمايوفر للحجاج من خدمات جليلة في مكة المكرمة من خلال ما تقدمة كافة الأجهزة الخدمية الخاصة بالحج وكذلك لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

وأبان أن بعثة الحج المصرية تولي الجانب التوعوي أهمية بالغة حيث تحرص على توعية الحجاج االمصريين البالغ عددهم 75 ألف حاج قبل قدومهم إلى المملكة لأداء فريضة الحج من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات التوعوية على هيئة مجموعات من الحجاج وتعيين مرشد ديني لكل مجموعة لتعريفهم بأمور الحج مع توعيتهم مسلكيا وبأنظمة الحج الصادرة من الجهات المعنية السعودية مشيراً إلى أن البعثة تحرص على التشاور والتباحث الدائم والمستمر مع المسئولين في وزارة الحج والمؤسسة للوصول بالخدمات المقدمة للحجاج إلى أفضل المستويات.

وأعرب عن شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة المؤسسة وجميع القائمين على خدمة وراحة الحجاج المصريين على ما يقدموه من أعمال وخدمات متكاملة لتمكين الحجاج من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد