Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
دورة الابتعاث بجامعة الملك عبدالعزيز تواصل فعالياتها لليوم الثاني

برعاية وكيل جامعة الملك عبد العزيز للتطوير الأستاذ الدكتور زهير بن عبد الله دمنهوري واصلت دورة الإعداد لللابتعاث صباح أمس الأحد فعالياتها التي ينظمها مركز التطوير الجامعي خلال الفترة 24 - 26 - 11 - 1429هـ بهدف تنمية قدرات طلاب الجامعة التحصيلية وإكسابهم المهارات الحياتية اللازمة للنجاح.

وقد بدأت الدورة في تمام الساعة التاسعة صباحا وافتتحها الدكتور ياسر أبو النجا الذي تحدث عن الأوضاع الدراسية في الجامعات الأمريكية والكندية، وقد سلط الضوء على متطلبات الطالب سواء داخل الجامعة أو خارجها بالإضافة إلى الجانب النفسي والاجتماعي والثقافي وكيفية التعامل مع الآخرين. وبعد ذلك تحدث الأستاذ الدكتور عمر بن سراج أبو رزيرة من خلال محاضرته عن المنهجية العلمية لكتابة الرسائل الخاصة بالماجستير والدكتوراه وما هي الآلية والخطوات المتبعة.

ومن ثم ناقش الأستاذ الدكتور عبد القادر بن محمد تنكل أوضاع الدراسة في الجامعات البريطانية والأسترالية لتهيئة الطلاب على معايشة الأوضاع والتأقلم مع الأجواء الدراسية وتوضيح استفسارات الطلاب لتخطي العقبات التي قد تواجههم. واختتم الأستاذ فؤاد بن عبد العزيز أبو لبن محاضرات يوم الأحد التي حملت عنوان (رحلة مبتعث إلى بريطانيا) قام فيها بإبراز قصة تحكي حياة مبتعث وتحدث عن كافة الأمور التي تتعلق بطالب الابتعاث وقام بتقديم النصائح والإرشادات للطلاب والطالبات.

صرح بذلك الدكتور هيثم بن أحمد زكائي المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد