Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
ابن عياف يفتتح الساحة البلدية بحي الجزيرة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

افتتح سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن عصر أمس الساحة البلدية بحي الجزيرة.. وفور وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية ثم تجول في أرجاء الساحة واستمع إلى شرح واف من مدير عام الحدائق وعمارة البيئة الدكتور إبراهيم الدجين وأثناء الجولة تبادل سموه الحديث مع أهالي وسكان الحي واستمع إلى آرائهم.

ابن عياف يتحدث ل(الجزيرة)

هذا وعقب نهاية حفل الافتتاح تحدث سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن وعبر عن سعادته وامتنانه لافتتاح هذه الساحة بهذه المساحة الكبيرة والمرافق الجمعية، مؤكداً أن الأمانة ماضية في تنفيذ هذه المشاريع بعد هذا النجاح الذي حققته، وتمنى سموه المحافظة على هذه المنشآت ليستمر عطاؤها وخدماتها للجميع وإيجاد موافع ترفيهية ورياضية للأطفال والشباب تسهم في تنميتهم جسدياً وذهنياً وتفاعلياً بممارسة النشاطات الرياضية داخل الأحياء السكنية إلى إيجاد متنفسات مزروعة لكافة أفراد الأسرة من ساكني الحي والاستفادة من الأراضي المخصصة للحدائق داخل الأحياء بإنشاء مشاريع متكاملة سريعة الإنشاء قليلة تكلفة الصيانة. وأبدى سموه شكره وامتنانه للمسؤولين في الإدارة العامة للحدائق على جهودهم وخدماتهم الكبيرة.

من جانبه عبر مدير عام المرافق وعمارة البيئة الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين عن سعادته بافتتاح هذه الساحة. وقال: يأتي افتتاح الساحة البلدية بحي الجزيرة بعد أن أثبتت الساحات البلدية فاعليتها وجدواها بما تحتويه من ملاعب رياضية يمارس فيها الشباب رياضتهم المفضلة من كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة أو ما تحتويه من ألعاب للأطفال لرسم البسمة والفرح على وجوههم وكذلك احتواؤها على ممر للمشاة في كل ساحة ليمارس الكبار رياضة المشي الصحية وكذلك قربها منها بوجود العديد من الساحات داخل أحياء مدينة الرياض.

حيث تقع ساحة البلدية بحي الجزيرة على شارع هارون الرشيد وتحتوي الساحة على مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 156 سيارة وممرات للمشاة بمساحة 11.213م2 وبطول 512م وعرض 12م وملعب للأطفال بمساحة 904م2 كما تحتوي الساحة على ملعبي كرة قدم بمساحة 2500م2 وملعب لكرة السلة بمساحة 420م2 وملعبين لكرة الطائرة بمساحة 324م2 ومضمار للجري طوله 373م بمساحة 1885م ومسطحات خضراء بمساحة 2376م2 ومبنى لخدمات الساحة يشتمل على مكتب الإدارة ودورات مياه مخصصة للرجال ودورات مياه خاصة للنساء وغرفة للحارس وغرفة للتحكم ومستودع.

وهذه الساحة ضمن مشروع إنشاء 100 ساحة بلدية بمدينة الرياض والتي افتتح منها حتى الآن 24 ساحة بلدية في أحياء متفرقة بمدينة الرياض وسيفتتح قريبا ساحات أخرى جديدة مثل ساحة البلدية بحي العود والساحة البلدية بحي الدار البيضاء والساحة البلدية بمنتزه الخالدية وتمتاز هذه الساحات بانخفاض تكلفة إنشائها، ولا تحتاج لبنية أساسية كبيرة ويمكن إقامتها بمواد غير باهظة السعر وفي وقت قصير جداً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد