Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
تربوي الرياض يعرف بالمشروع الوزاري لاستثمار المختبرات

الرياض - هياء الدكان:

نظمت إدارة الإشراف التربوي بتعليم البنات بمنطقة الرياض اللقاء التعريفي الثاني لمشروع تفعيل المختبرات المدرسية في العملية التعليمية، بحضور المساعدة للأقسام العلمية رقية السنيدي ومديرات الأقسام ومعلمات ومشرفات بلغ عددهن 238، وافتتح اللقاء الذي أقيم بقاعة المحاضرات الكبرى بالإدارة، بكلمة مديرة إدارة الإشراف الجوهرة بنت عبدالرحمن الجريسي ألقتها نيابة عنها رقية السنيدي استعرضت فيها أهم أهداف تدريس مواد العلوم والمشتقة من حاجات الفرد ومطالب تنميته إكساب مهارات التفكير بأنماطه المختلفة (العلمي، الناقد، الابتكاري) وممارستها في حل المشكلات التي يواجهها وإكسابه سلوك الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وتأكيد قيم التعاون والعمل الجماعي منطلقًا للتنمية الشاملة للمجتمع ولن تتحقق هذه الأهداف باستخدام الأساليب والإستراتيجيات التقليدية واعتماد مبدأ التلقين.

وأشارت إلى أن وزارة التربية وسعت نطاق المدارس المطبقة لهذا المشروع بحيث تشمل 25% من مدارس منطقة الرياض.

ثم تابعت المشرفة أسماء العواد من مركز البديعة تقديمها لمحاور اللقاء بتقديم ورقة عمل رئيسة قسم الفيزياء عفاف الحربي، حيث عرفت الحربي بالمشروع الذي انطلق من عام 1425هـ.

ثم قدمت السنيدي ورقة عمل حول الكفاية العملية لمعلمة العلوم التي أعدتها رئيسة قسم الكيمياء أ. حميدة الزكري عرفت فيها الكفاية بأنها قدرة وتمكن المعلم من أداء سلوك يرتبط بمهامه التعليمية وتتكون من معارف وقيم ثم استعرضت أهم الكفايات التي يجب أن تتوفر معلمة العلوم بعدها قدمت أ. مزنة الحامد شرحاً وافياً حول التقويم في الجانب العملي ثم الأستاذة إيمان العبداللطيف عرفت بأدوار الجهات المنفذة للمشروع كالمديرة والمعلمة والمشرفة ومحضرة المختبر وكذلك إدارة التقنيات بعدها فتح المجال للأسئلة ثم الإجابة على الاستفسارات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد