Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
مرايا
المتعة والوصافة للهلال.. والحسرة والكآبة للاتفاق
سامي اليوسف

لم يقدم الزعيم كل ما لديه، ولا شك أن غياب نجوم من العيار الثقيل: ياسر والغامدي والشلهوب يؤثر على الأداء، لكن عودة البرنس طارق وتألق وارتفاع مستوى ويلي ونجومية الثنائي خالد عزيز ونامي حفظت التوازن للهلال.

أجاد كوزمين وضع التشكيل والتبديل بقراءة فنية جيدة، وكان مفتاح الفوز في رأيي التنظيم والانضباط الدفاعي المركز بقيادة وتوجيه من عزيز، وتألق الغنام ونامي، وسيطرة هلالية على الوسط.

في المقابل، أخطأ مدرب الاتفاق في وضع التشكيل مع تأخُّر وفشل في التبديل، بالإضافة إلى الأداء المهزوز للدفاع والحراسة، وإذا كان مستوى الفريق سوف يستمر بهذا الحال، فالمعاناة ستزداد مع اقتراب المشاركة في بطولة محترفي آسيا، التغيير الجذري مطلوب فنياً وعناصرياً بالاتفاق ليتقدم خطوة ويستعيد ثقة أنصاره ومحبيه.

أعود للزعيم، فقد أعاد لنا الثنائي ويلي وطارق إحساس المتعة الكروية بالفن والمهارة والرشاقة، وقبض على الوصافة بقوة، متطلعاً لمواجهتين مفصليتين، الأولى أمام الشباب القوي والثانية مع الاتحاد المنظم.

قيادة عزيز ونجومية نامي

أعتقد أن النجم الأول للمباراة هو لاعب المحور الأول في السعودية، خالد عزيز، اللافت في نجومية عزيز هذه المرة أنه لم يكتف بالتألق وكونه الغطاء الساتر لخط الدفاع بل لأنه قدَّم نفسه كقائد جديد وموجه لزملائه في الملعب.

روح القيادة كانت الصفة التي غلَّفت نجومية عزيز، مما يعني أن تغيُّراً إيجابياً قد طرأ على ثقافتة وأدائه، ولعل موقفه التوجيهي مع زميله المتألق محمد نامي في الشوط الثاني يبرهن صدق ما ذهبت إليه.

وقد سجل نامي لموهبته حضوراً مميزاً في المباراة مؤكداً أن مستواه يتطور من مباراة لأخرى، لكن عصبيته وقابليته للاستثارة تهدد هذه النجومية، وهذا ما نبهه إليه عزيز لكي يحافظ على نجوميته بالصورة الجميلة.. نجومية عزيز وتألق نامي سيكونان مفتاح فوز جديد للزعيم في قادم المباريات.

شعار الشياطين في المساجد

عبر إيميل وصلني يتحدث عن دخول العديد من الشباب والأطفال إلى الصلاة في المساجد وهم يلبسون شعار أو فانيلة المان يونايتد، وكما هو معروف فإن شعار النادي الإنجليزي الشهير مرسوم على شكل رمز للشيطان.. ومن هنا جاءت تسمية اللاعبين ب(الشياطين الحمر).. والسؤال المطروح على ذوي الاختصاص: هل يجوز ارتداء مثل هذه الملابس بذات الشعار عند الدخول في الصلاة سواء في المساجد أو غيرها؟.

فواصل

* أستغرب أن ينساق الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، وهو يحتل المرتبة الأولى من بين حكام السعودية نظير مستواه المتطور وثقة لجنة الحكام في قدراته، وراء مجاملة على حساب سمعته ونجاحه التحكيمي، إنها غلطة الشاطر..!

* جمهور الهلال بالمنطقة الشرقية يبرهن مجدداً على فعاليته وتأثيره وأنه دائماً في الموعد، فما بال جمهور الزعيم بالعاصمة؟!

* لا شك أن النصر قد خسر جهود وخدمات واحد من أهم لاعبيه، فالإصابة بالرباط الصليبي لسعد الحارثي ستلقي بظلالها على قوة النصر في المواجهة الخليجية.

* مشكلة الاتفاق لن تُحل بقرار إلغاء عقد المدرب بل بالجلوس معه ومناقشته فنياً، وتصحيح الأخطاء، وتدعيم الفريق في الفترة الثانية بلاعبين محليين من بينهم حارس وأجانب على مستوى عالٍ.

* يُسجل للأستاذ عبد الرحمن الزيد نائب رئيس لجنة الحكام تعاونه الدائم مع الإعلام وشفافيته وصدقه غير المستغرب.



Sam2002ss@gmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد