Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
مصر بجوار البرازيل وإيطاليا وأمريكا
شحاتة متفائل.. والجوهري يتوقّع الصعود للدور الثاني في كأس القارات

القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد عبداللطيف

أعرب حسن شحاتة المدير الفني للفريق الأول لمنتخب المصري لكرة القدم عن رضاه بوقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم للقارات مع البرازيل وإيطاليا وأمريكا الشمالية، وأكّد شحاتة أنه توقّع هذه القرعة قبل إجرائها وأضاف أن اللعب أمام إيطاليا بطل العالم بالنسبة لمنتخب مصر أفضل له عن مواجهة منتخب إسبانيا الذي يتميّز لاعبوه بالخفة وسرعة الحركة عن المنتخب الإيطالي، مشيراً إلى أنه متفائل بهذه القرعة.

وقال حسن شحاتة في تصريحات له عقب إجراء القرعة التي حضرها بجنوب إفريقيا إنه يسعى لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير المصرية التي تطمع دائماً في الفوز بعد تحقيق بطولتي إفريقيا 2006 و2008 وأن المشاركة في بطولة القارات سيكون دافعاً كبيراً للاعبين في مشوار الوصول لكأس العالم بجنوب إفريقيا. وأضاف شحاتة أن منتخب مصر سيلعب ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم قبل انطلاق بطولة كأس القارات في شهري يونيو القادم، وأن الفوز في هذه المباريات سيرفع مستوى اللاعبين وإذا وفّقنا في الفوز في هذه المباريات فإن لاعبينا سيدخلون البطولة بمعنويات مرتفعة وقد نحقق حينها شيئاً.

يذكر أن المجموعة الأولى تضم جنوب إفريقيا وإسبانيا والعراق ونيوزيلندا، أما المجموعة الثانية فتضم مصر والبرازيل و إيطاليا وأمريكا الشمالية. وسوف يلتقي المنتخب المصري مع منتخب البرازيل أولاً في افتتاح مباريات المجموعة الثانية يوم 15 يونيو ثم يواجه بطل العالم إيطاليا يوم 18 ومنتخب أمريكا الشمالية يوم 21 من نفس الشهر بينما ستكون مباراة الافتتاح لمنتخب جنوب إفريقيا صاحب الأرض مع المنتخب العراقي.

من ناحية أخرى توقّع محمود الجوهري المدير الفني السابق لاتحاد الكرة المصري صعود منتخب مصر للدور الثاني في بطولة كأس القارات لكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا رغم وقوعه في مجموعة صعبة تضم منتخبات البرازيل وإيطاليا وأمريكا.وقال الجوهري في تصريح له عقب إجراء القرعة إن المجموعة الثانية التي سيلعب فيها منتخب مصر أصعب من الأولى لكن المنتخب المصري لديه فرصة جيدة للاحتكاك مع منتخبات قوية والوصول إلى الدور الثاني.

مشيراً إلى أن منتخب مصر يضم حالياً مجموعة مميزة من النجوم المحترفين رغم قوة المنتخب البرازيلي ونظيره الإيطالي بالإضافة إلى المنتخب الأمريكي المميز باللياقة البدنية العالية والذي لن يكون خصما سهلاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد