Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
فواصل

* جاء إعلان نائب رئيس نادي السيلية القطري بأن نادي النصر السعودي يفاوض مدرب فريقهم الكروي نيبوشا في وقت حرج للغاية للنصر المقبل على مباراة مهمة أمام الأهلي في ذهاب نهائي كأس الأندية الخليجية، حيث إن من شأن هذا الخبر أن يزعزع العلاقة بين النادي ومدربه الحالي رادان ومن ثقة اللاعبين في مدربهم. وهكذا تكون بعض التحركات غير المدروسة من قِبل بعض الأندية مضرة وغير مفيدة.

***

* اللكمة الخطافية التي وجهها عبده عطيف لوجه مدافع النصر حمد الصقور خلف أنظار الحكم وضبطتها كاميرا التلفزيون هل يصدر بحقها قرار عقابي من لجنة الانضباط؟! وكذلك عقاب اللاعب صالح بشير الذي غرس أصابعه في عيني اللاعب طارق التايب بحركة لا أخلاقية ولا إنسانية هي الأخرى بحاجة إلى قرار انضباطي يردع مثل هذه السلوكيات المنفلتة.

***

* ما أقدم عليه الحكم عبد الرحمن العمري قبل مباراة الهلال والاتفاق عندما تسلّم جهاز هاتف جوال من أحد مراسلي القنوات الفضائية وأخذ يتحدث من خلاله مع طرف آخر يعد سابقة خطيرة في السلك التحكيمي، حيث إن هذا التصرف يثير الكثير من التساؤلات والتأويلات من قبل طرفي اللقاء، كما أنه يعبّر عن فوضى تنظيمية، فالإعلاميون ومراسلو القنوات الفضائية لا يستطيعون (حسب التعليمات الرسمية) النزول لأرض لملعب إلا بعد 15 دقيقة من نهاية المباراة ويكونون في موقع محدد ولكن ذلك المراسل كان يتجوّل بحرية في أرجاء الملعب وتمكن من الدخول لأرض الملعب ومحادثة الحكم ومن ثم إعطائه الهاتف الجوال للحديث.

***

* يبدو أن هناك عناصر عاملة في القناة الرياضية يسوؤها هذا التطور الكبير في مستوى القناة والرقي فيما تطرحه من برامج مميزة ومتنوعة مكنتها من الانطلاق بقوة نحو صدارة القنوات الرياضية العربية لذلك بدأت هذه العناصر في بث الشائعات لإحداث زعزعة وأزمة داخل القناة تعرقل انطلاقتها الرائعة وتعيدها لخندقها القديم؟ وهنا يبرز دور مدير عام القناة الأستاذ عادل عصام الدين الذي تفرض عليه مسئوليته المحافظة على مكتسبات القناة وحماية نجاحاتها وذلك بتخليصها من تلك الشوائب والعناصر المعيقة والمعرقلة للعمل.

***

* حديث رئيس نادي أبها عن عزمه على شكوى منتقديه أمام المحاكم الشرعية مؤشر خطير في الممارسة الإدارية الرياضية. فإذا كان غير قادر على الإمساك بزمام الأمور في ناديه فمن الأفضل له وللنادي أن يستقيل ويبتعد دون تهديد ووعيد ويترك النادي لمن يستطيع أن يديره بالشكل الأمثل. فالنادي له مرجعية رسمية متمثلة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي لديها من الأنظمة والتشريعات ما يضمن التعاطي الأمثل مع أصعب المعضلات والمشكلات وحماية كيانات الأندية والعاملين فيها بعيداً عن التهديد والوعيد باللجوء إلى القضاء والمحاكم.

***

* رحم الله ابن حائل البار ورجل الطائي التاريخي راشد المطير، لقد عاش الإنسان في وسطنا الرياضي سنين عديدة وكان رجل عطاء ورجل بناء وساهم بشكل فاعل في تطور مسيرة الرياضة والكرة السعودية عبر نادي الطائي الذي ترأسه في أزهى فتراته فخرّج أجيالاً خدمت الكرة السعودية وأسهمت في إنجازاتها. ورغم شدة المنافسات واحتدامها واقتحام الطائي بقيادة المطير معتركها إلا أنه ظل إنساناً راقياً في سلوكياته نظيفاً في تعاملاته عفاً في لسانه محباً للجميع لذلك بادله الجميع الحب بحب والتقدير والاحترام بمثله وبكوه يوم رحيله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد