Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206

المدار الأول
مكاتب الشعر بلا رقابة
الحميدي الحربي

 

أُنشئت منذ عقدين من الزمن مكاتب للشعر الشعبي مهمتها المعلنة التنسيق بين الشعراء وأصحاب الحفلات، وتحديداً (الأعراس)، والمستهدف فيها هم شعراء الرد. ويتم تسجيل المحاورات وبيعها برقابة أحياناً ومن دون رقابة في أكثر الأحيان، حيث روجت محاورات لا تخدم رسالة الشعر بل تسيء للشعراء فيما تحمله من كلام (هابط) لا يليق بسمو الشعر ورقي ذوق المتلقي.

وقد تطور الأمر في السنوات الأخيرة إلى ما لا يحتمل، حيث وجدنا من يروج دون إذن رسمي لبرامج مسيئة تبثها بعض (قنوات العبث الشعبي)، وآخرها ما بثته قناة (الساحة السائحة) منذ أسبوعين، حيث يباع في بعض مكاتب أقارب المذيع اللامبالي والذي سبق أن أُخذ عليه تعهد من مرجعه بعدم الظهور في أي تلفزيون لأنه عسكري، والعسكري يحتاج إلى إذن من مرجعه في أي مشاركة إعلامية حتى ولو كان مجرد لقاء فما بالكم بعسكري يعمل مذيعاً في قناة تحولت إلى مصدر إحياء فتن ونعرات قبلية من خلال برامج يعدها ويقدمها ذلك المذيع غير الملتزم بأوامر رؤسائه في القطاع العسكري ولا بأعراف المجتمع.

فاصلة:

لقد أصبح الشعب السعودي منذ إعلان توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك البطل عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - أسرة واحدة لا تقبل التجزئة، ولذلك يجب علينا ردع كل من يريد الترويج لما يحيي الفتن ويزعزع الصف.

آخر الكلام:

للشاعر علي القري -رحمه الله:

مرحوم يا من وحّد المملكة عام

ألف وثلاثميه وواحد وخمسين

وعلى المحبة نلتقي

لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 902 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد