Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/11/2008 G Issue 13207
الثلاثاء 27 ذو القعدة 1429   العدد  13207
دورات للحكام المستجدين في الرياض وجدة
اتحاد اليد يسمي الأندية التي ستمثل المملكة خارجياً

كتب - صالح الدهش:

حدد الاتحاد السعودي لكرة اليد الأندية المستحقة للمشاركة في البطولات الخارجية حيث اعتمد مشاركة بطل الدوري (بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة) في بطولة الأندية الآسيوية فيما سيشارك بطل بطولة الأمير سلطان بن فهد في البطولة العربية فيما سيشارك بطل النخبة في البطولة الخليجية على أن يشارك صاحب المركز الثاني في البطولة إذا سمحت أنظمة البطولة بمشاركة ناديين من كل دولة.

كما قرر الاتحاد إقامة بطولة نهائيات المملكة للدرجات الثلاث على النحو الآتي: بطولة أندية الدرجة الثانية في محافظة الزلفي خلال الفترة من 22 إلى 28- 4-1430هـ ويشرف عليها عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد أحمد بصفر وعضو مجلس المسابقات في الاتحاد محمد الدخيل.

فيما تستضيف المدينة المنورة نهائيات درجة الشباب والتي ستقام خلال الفترة من 12 إلى 16- 4-1430هـ ويشرف عليها عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد بكر جفري وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد محمد الدخيل.

فيما تحتضن مدينة الرياض بطولة الناشئين خلال الفترة من 28-3 إلى 2-4-1430هـ ويشرف عليها عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد إحسان الجشي وعضو لجنة المسابقات محمد الدخيل.

كما أقر الاتحاد بناءً على توصيات لجنة الحكام الرئيسية إقامة دورة للحكام المستجدين في مدينة جدة خلال الفترة من 24 إلى 30 -11-1430هـ ويحاضر فيها الحكم الدولي وعضو اللجنة الرئيسية للحكام عايض القرني، كما أقر الاتحاد إقامة دورة للحكام المستجدين بالتعاون مع كلية التربية الرياضية ونادي الشباب.

ووافق الاتحاد السعودي على مقترح لجنة الحكام الرئيسية المتضمن إسقاط الحكام الذين تجاوزت أعمارهم 55 عاماً من كشف الحكام ليتلاءم مع لائحة الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي للشارة الدولية والشارة القارية التي تتضمن الحد الأدنى 28 عاماً للاتحاد للآسيوي و25 عاماً للاتحاد الدولي المسموح لهم بدخول دورات التأهيل القارية والدولية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد