Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/11/2008 G Issue 13207
الثلاثاء 27 ذو القعدة 1429   العدد  13207
نواف بن فيصل يوقع مذكرة البرامج المشتركة لاتفاقية التعاون المشترك بين السعودية وفرنسا

وقع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الذي يقوم بزيارة رسمية لفرنسا ورئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية السيد هنري سيراندور بمقر اللجنة الأولمبية الفرنسية بباريس أمس على مذكرة تنفيذ البرامج المشتركة للأنشطة الرياضية والشبابية لعامي 2009م - 2010م، التي تتضمنها اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين اللجنتين الأولمبيتين السعودية والفرنسية.

وبعد التوقيع على البرنامج أعرب سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح له عن شكره للسيد هنري سيراندور رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية على ما وجدناه من اهتمام وحرص لتفعيل التعاون المشترك من خلال تنفيذ البرامج الرياضية والشبابية والأولمبية بين الاتحادات الرياضية في كلا البلدين الصديقين حيث شملت البرامج التي سيتم تنفيذها عددا من الألعاب منها الفروسية والطائرة إلى جانب مكافحة المنشطات وبرامج ذوي الاحتياجات الخاصة.. وسيتم عقد اجتماعات بين اتحادات هذه الألعاب في كلا البلدين لوضع آلية التنفيذ.

وأشار سموه إلى أن المذكرة تضمنت أيضا التعاون فيما يتعلق بتطوير التسويق والاتصالات وتنمية العلاقات مع القطاع الخاص لرفع مستوى التمويل والاستثمار في المجال الأولمبي من خلال الأنشطة التي تنفذها اللجنة الاولمبية.. كما تضمنت كذلك الاستفادة من المنشآت الرياضية الفرنسية لإقامة معسكرات للمنتخبات والألعاب السعودية التي ستشارك بمشيئة الله تعالى في أولمبياد لندن 2010م نظرا لقرب المسافة بين فرنسا وبريطانيا.

وأضاف سموه إلى أنه تم كذلك مناقشة موضوع تبادل الزيارات فيما يتعلق بالمختصين بشئون الرقابة على المنشطات.

ومن جهته أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية السيد هنري سيراندور في تصريح له عن سعادته بلقاء سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد والتوقيع على هذه المذكرة.. مؤكدا حرص اللجنة الأولمبية الفرنسية على تكثيف التعاون مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية نظراً لأهمية تنفيذ بنود اتفاقية التعاون المتبادل من كلا الجانبين وتنفيذ البرامج المشتركة وتعميق أواصر الصداقة بين الشباب والرياضيين في البلدين الصديقين.

حضر اللقاء من الجانب السعودي سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ والدكتور صالح أحمد بن ناصر المستشار الخاص لسمو الرئيس العام عضو اللجنة الأولمبية العربية السعودية والدكتور راشد بن حمد الحريول الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية والأستاذ عبدالله بن محمد السهلي مساعد مدير عام مكتب سمو نائب الرئيس العام.

كما حضره من الجانب الفرنسي السيد كلود لويس قاليان نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية رئيس لجنة مكافحة المنشطات والسيد ميشيل فيال الأمين العام للجنة والسيد بيير قويشارد مدير الرياضة والمهام الأولمبية والسيد ميشيل بونسيس المستشار الفني للعلاقات الدولية والسيد جان بول كليمنسون مدير مكتب رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد