Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/12/2008 G Issue 13214
الثلاثاء 04 ذو الحجة 1429   العدد  13214
للاشتباه بإلقائهم قنبلة على مقر البعثة الأوروبية
لجنة برلمانية ألمانية تستجوب عملاء استخبارات احتجزوا في كوسوفو

برلين - د ب أ

تعتزم لجنة البرلمان الألماني المعنية بمراقبة أنشطة الاستخبارات الألمانية الأربعاء المقبل استجواب عملاء الاستخبارات الذين احتجزوا لفترة قصيرة في كوسوفو للاشتباه في قيامهم بإلقاء عبوة ناسفة على مقر البعثة الأوروبية. وقال رئيس اللجنة توماس أوبرمان في تصريحات لصحيفة (زود دويتشه تسايتونج) الألمانية الصادرة أمس إنه يريد من خلال الاستجواب أن (يصف العملاء الثلاثة ما حدث من منطلق رؤيتهم الخاصة).

وفي الوقت نفسه ذكر أوبرمان أن اللجنة التي يرأسها تريد دراسة الانتقادات الموجهة للحكومة الألمانية والتي تتهمها بالتقصير في السعي لإطلاق سراح العملاء الثلاثة، إلا أنه أوصى بعدم التركيز على هذا الأمر بشكل كبير لعدم وجود ما يبرر هذه الانتقادات، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن وزير ديوان المستشارية توماس دي ميزير بذل جهوداً كبيرة من خلال اتصالاته التي أجراها مع رئيس وزراء كوسوفو هاشم تاجي للإفراج عن العملاء الثلاثة.

وكانت وسائل إعلام ألمانية نقلت عن قيادات بارزة في الاستخبارات الألمانية طلبت عدم الكشف عن هوياتها انتقادها للحكومة الألمانية واتهامها بالتأخير في مساندة عملاء الاستخبارات وعدم الحزم في تقديم الدعم لهم من أجل إطلاق سراحهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد