Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/12/2008 G Issue 13214
الثلاثاء 04 ذو الحجة 1429   العدد  13214
العقيل رئيساً تنفيذياً لشركة الاتصالات العامة (برافو)

أعلن مجلس إدارة شركة الاتصالات العامة (برافو) برئاسة عبدالرحمن العوهلي عن تعيين المهندس محمد بن عبدالعزيز العقيل رئيساً تنفيذياً للشركة. ويتمتع المهندس العقيل بخبرة تمتد لأكثر من 15 عاماً في قطاع الاتصالات في السوق السعودي والمنطقة، حيث شغل منصب مدير عام للتسويق وتطوير الأعمال في قطاع النواقل والمشغلين ومنصب مدير عام لتقنية المعلومات بالجوال في شركة الاتصالات السعودية، بالإضافة إلى عمله السابق في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في القطاع الحكومي. كما وشغل العقيل منصباً دولياً كرئيس المجموعة العربية لمشغلي الهاتف الجوال في المنظمة العالمية للهاتف الجوال.

يشار إلى أن المهندس العقيل يحمل شهادة بكالوريوس هندسة الحاسب الآلي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما حصل على درجة ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة الملك سعود، ذلك بالإضافة إلى عدة دورات في القيادة والإدارة من جامعة انسياد بفرنسا وجامعة آي.إم.دي بسويسرا.

من جانبه، أشاد المهندس العقيل بالتعاون الوثيق والعلاقة البناءة بين شركة الاتصالات العامة (برافو) وشركة الاتصالات السعودية، حيث ترتبط الشركتان بعقد إنشاء وتشغيل وتسليم، يتم على أساسه استخدام شركة الاتصالات العامة (برافو) للترددات والبنية التحتية لشركة الاتصالات السعودية. كما أشاد العقيل بالاحترافية التي تقود بها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع الاتصالات في المملكة لوضعه في الاتجاه الصحيح لمواصلة تطوير ودعم صناعة الاتصالات بالمملكة.

وأضاف المهندس العقيل (إن تقنية أيدن iDEN للاتصالات المتنقلة تخدم قطاع الأعمال والقطاع الحكومي التي تحتاج إلى التواصل الفوري والمستمر للقيام بأعمالها بتكلفة شهرية ثابتة وذلك عبر تقنية (اضغط وتحدث) التي تنفرد بها شركة برافو، ذلك بالإضافة إلى خدمات إدارة المركبات ونقل المعلومات بدقة عالية وآمنة عن بعد، والتي تساهم بشكل كبير في تسهيل سير العمل وتقليل التكلفة ودعم كفاءة قطاعات الأعمال المختلفة. وتمتاز شبكة برافو بأنها الشبكة الوحيدة المتخصصة لخدمة قطاع الأعمال والقطاع الحكومي في المملكة مما يجعلها شبكة بديلة وآمنة عند ازدحام أو انقطاع الاتصال على الشبكات العامة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد