Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/12/2008 G Issue 13214
الثلاثاء 04 ذو الحجة 1429   العدد  13214
حذرت من تلوث المياه الجوفية بسبب سوء تخزين الموردين
(أرامكو) تستبق الشتاء وتلتقي موزعيها لمنع تكرار مسلسل كل عام

الرياض - «الجزيرة»

حذرت شركة أرامكو السعودية المزود الوحيد للمنتجات البترولية في السوق المحلي من تلوث المياه الجوفية بسبب تآكل جدران ووصلات وأنابيب مرافق تخزين المنتجات البترولية؛ الذي يؤدي إلى تسربها إلى باطن الأرض. وقال مدير إدارة المبيعات والخدمات اللوجستية بأرامكو مصطفى المهدي إن الشركة من جانبها تحرص على مراقبة الطريقة التي يتم بها استلام ونقل المنتجات البترولية من العملاء لضمان الجودة ومحافظة المنتجات على خصائصها.

وناقشت الشركة في أربعة لقاءات نظمتها لعملائها في كل من جدة والظهران والقصيم الزيادات والتراجعات المحتملة في الطلب على المنتجات، داعية عملاءها إلى الاستعداد المبكر قبل موسم الشتاء والزيادة في الطلب على بعض المنتجات البترولية التي تستخدم في التدفئة وزيادة الطاقة التخزينية من تلك المنتجات لديهم، ورفعها إلى الحدود المسموح بها من قِبل الجهات المعنية.

وتأتي هذه الخطوة الاستباقية من شركة أرامكو بعد اللوم والانتقادات اللاذعة التي وُجّهت إليها في وسائل الإعلام وعلى لسان عملاء الشركة بسبب الطوابير المتراكمة التي نتجت عن أزمة نقص الكيروسين في عدد من مناطق المملكة؛ ما دفعها إلى توزيع هذه المادة مجاناً عن طريق عدد من الجمعيات الخيرية في كل من القصيم وحائل وحفر الباطن والجوف ومنطقة الحدود الشمالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد