Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/12/2008 G Issue 13214
الثلاثاء 04 ذو الحجة 1429   العدد  13214
حملة ترشيد الكهرباء تستهدف طلاب ومعلمي التعليم العام

الجزيرة - سلطان المواش

تنظم الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الكهرباء برامج وفعاليات متعددة ومتنوعة خاصة بالمعلمين والطلاب في مختلف مراحل التعليم العام باعتبارهم شريحة مهمة في إنجاح برامج الحملة، وذلك من أجل توعيتهم وإرشادهم بأهمية الاستخدام الأمثل للطاقة.

وتأتي تلك الأنشطة استمراراً للجهود المشتركة بين وزارة المياه والكهرباء ووزارة التربية والتعليم بهدف المشاركة الفاعلة في إيصال رسالة الحملة وتحقيق الأهداف والنتائج المأمولة، وكذلك استكمالاً لأهداف وسياسة وزارة المياه والكهرباء الرامية إلى الاستفادة من مختلف الخبرات في هذا المجال، حيث أثبتت التجارب أن القطاعات التعليمية- معلمين وطلاباً- تمثل بيئة خصبة لإثمار رسالة الحملات التوعوية لترشيد استهلاك الكهرباء.

وكانت وزارة التربية والتعليم في إطار هذا التعاون قد نظمت العديد من البرامج والفعاليات التوعوية للمعلمين والطلاب فيما يخص ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، وأثبتت برامج توعية الطلاب في مختلف المراحل جدوى التجارب التي تمت وأهميتها في التوعية وتأمل وزارة المياه والكهرباء عبر الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الكهرباء إيصال رسالة الترشيد إلى أكبر عدد من الطلاب والمعلمين، وكذلك نظراً لأهمية غرس مفهوم الترشيد لدى الطلاب وحثهم على نبذ الإسراف.. وقد روعي أن تقدم البرامج الخاصة بالطلاب والمعلمين في هذه الحملة تشكل مخلتف، واستقدم المحاضرات للمعلمين في مختلف مراحل التعليم العام بغرض التعرف بوسائل وأساليب ترشيد استهلاك الكهرباء، وكيفية توجيه الطلاب للمحافظة على الطاقة وعدم هدرها.. ويقوم المعلمون بدورهم بتقديم تلك المعلومات للطلاب في قوالب سهلة تسهم في تعميم الفائدة، فضلاً عن نقل رسالة الحملة إلى بقية المعلمين الذين لم يحظوا بحضور الفعاليات.

وتأمل الوزارة ممثلة في حملة ترشيد الكهرباء، أن يسهم الطلاب في إيصال الرسالة لبقية أفراد الأسرة ومن ثم كافة شرائح المجتمع، وأن يتكاتف الجميع من أجل الحفاظ على هذه النعمة الغالية ليس للأجيال الحاضرة وحسب بل أيضاً للأجيال القادمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد