Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/12/2008 G Issue 13214
الثلاثاء 04 ذو الحجة 1429   العدد  13214
خسائر المتضررين تتجاوز المليون ريال
(400) شخص يتعرضون لعملية احتيال من مقيم يعمل بمؤسسة شحن بالرياض

الجزيرة - سعود الشيباني

فتحت شرطة منطقة الرياض مركز شرطة منفوحة ملف تحقيق في قضية نصب واحتيال تعرض لها (400) مقيم مصري على يد مقيم من نفس الجنسية تقدر خسائر المتضررين بأكثر من مليون ريال.

وأكد عدد من المتضررين في تصريحات ل(الجزيرة) أنهم تعرضوا لعملية كذب وتدليس بعد أن سلموا عفشهم لمؤسسة شحن يديرها مقيم مصري وبعد خمسة أشهر من الوعود والمماطلات والتسويف وحجج واهية أصبحت امتعتنا في خطر من التلف حيث إن أكثر من (400) مقيم مصري شحنوا أمتعتهم عبر مكتب الشحن وقدرت الحمولة بعدد شاحنتين تريلا.

وأضافوا أنهم أجروا عدة اتصالات بجمرك نويبع الذي أكد وجود مبالغ مالية وغرامات تأخير (أرضيات وحراسة) تسبب فيها المقيم الذي يمثل مؤسسة الشحن ويعمل لدى غير كفيلة. وأكد المتضررون أنهم تقدموا بشكوى لشرطة مركز منفوحة وتم القبض على المقيم الذي يدير مؤسستين بعد أن سئموا من الوعود حيث إن العقد بينهم يؤكد وصول الأمتعه لمصر خلال خمسة عشر يوماً ولكن للأسف الشديد اتضح عكس ذلك حيث إن امتعتهم معرضة للتلف بعد خمسة أشهر من الانتظار وعدم الوفاء بالوعود مؤكدين أن المقيم يقبع حالياً خلف القضبان بمركز شرطة منفوحة وتم عرضه على المحكمة الجزئية والمحكمة العامة بالرياض، مطالبين الجهات المختصة بالسعودية إجبار المقيم النصاب بإعادة المبالغ المالية وتعويضهم عن العفش الذي ربما تعرض للتلف بسبب حجزه بالجمرك منذ خمسة أشهر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد