Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/12/2008 G Issue 13214
الثلاثاء 04 ذو الحجة 1429   العدد  13214
د. التركي يستقبل وفد بعثة الحج الصينية

الجزيرة - شيخة القحيز

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عضو هيئة كبار العلماء في المملكة أمس الاثنين وفد بعثة الحج الصينية برئاسة فضيلة الشيخ مصطفى يانغ تشي بوه، نائب رئيس الجمعية الإسلامية الصينية.

وقد رحب معاليه بالوفد الصيني الذي يمثل مسلمي الصين، حيث بيّن فضيلة رئيس البعثة أن عدد حجاج الصين هذا العام بلغ اثني عشر ألف حاج، وصلوا إلى الديار المقدسة لأداء الفريضة، وأن خمسة وثلاثين طبيباً يرافقون حجاج الصين.

وأشاد فضيلته بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتحقيق الرعاية المطلوبة لضيوف الرحمن، وطلب من معالي الأمين العام للرابطة رفع شكر حجاج الصين إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على ما تقدمه المملكة من خدمات لحجاج بيت الله الحرام. مشيداً بدعوته - أيده الله - أمم العالم للحوار.

وأثنى فضيلته على جهود رابطة العالم الإسلامي ودعمها لمناشط الدعوة والتعليم الإسلامي في البلدان التي تعيش فيها أقليات مسلمة، معرباً عن رغبة الجمعية الإسلامية الصينية في استمرار التعاون مع الرابطة، كما نقل فضيلته دعوة فضيلة رئيس الجمعية الإسلامية الصينية لمعالي الأمين العام للرابطة لزيارة الصين في شهر مايو 2009م.

وقد أبدى د. التركي استعداد الرابطة والهيئات التابعة لها للتعاون مع الجمعية الإسلامية الصينية في كل منشط يحقق طموحات مسلمي الصين، معرباً عن الأمل في استمرار التواصل مع العلماء والمؤسسات الإسلامية الصينية في ظل العلاقات الطيبة بين المملكة العربية السعودية والصين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد