Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/12/2008 G Issue 13214
الثلاثاء 04 ذو الحجة 1429   العدد  13214
الأميرة دينا بنت عبدالله تشهد افتتاح مهرجان اليوم العالمي للمعاقين

الرياض - تغطية وسيلة الحلبي

بحضور سمو الأميرة دينا بنت عبد الله بن سعود والأستاذة وفاء التويجري مديرة مركز الحوار وعدد كبير من الأستاذات ومديرات البنوك ومديرات المراكز والجمعيات الخاصة بالمعاقين افتتح مركز بسمة أمل للمعاقين مهرجان تفعيل اليوم العالمي لذوي الإعاقة مساء الأحد الماضي بقاعة الريان حيث بدء المهرجان بالقرآن الكريم ثم كلمة مديرة المركز الأستاذة سلطانة الثبيتي التي رحبت بالأميرة دينا بنت عبدالله وبالحاضرات وبالبطل العالمي لسباحة المعاقين عبد الرحمن الحمدان، وأوضحت في كلمتها أن الإسلام لم ينسَ ذوي الاحتياجات الخاصة وقد سبق جميع القوانين الوضعية بوضع ما يكفل حماية حقوقهم.

وأثنت على تجربة وسياسة الدمج التي طبقت في المملكة في الفترة الأخيرة مطالبة بهدم الجدار بين المعاقين والعاديين.

ثم قدمت طالبات مدارس الرواد أوبريت بسمة أمل والذي كتبت كلماته الأستاذة هدى الأسمري وقامت بالتدريب عليه نوال مأمون من المدارس، ثم نشيد على لسان فتاة كفيفة (أماه ما شكل السماء).

ثم كانت فقرة لست وحدك حيث عرضت تجربتين لأم فيصل بن تركي عن تجربتها مع ابنها المعاق حيث تعلمت دورات في النطق والعلاج الطبيعي لخدمة ابنها والتواصل معه ووالدة عبد المجيد وإخوانه واهتمامها بهم وإكمال دراستها وحصولها على الماجستير.

ثم قدمت طالبات مدارس الرواد مشهداً بعنوان بسمة أمل نال إعجاب الحاضرات.ثم كرمت الأستاذة سلطانة الثبيتي الجهات الداعمة كما كرمت الزميلة وسيلة الحلبي بشهادة شكر وتقدير لقاء جهودها الإعلامية في خدمة المعاقين وإنجاح فعاليات المهرجان.

هذا وقد التقت الجزيرة مع الأميرة دينا بنت عبد الله التي أوضحت أن جهود المملكة واضحة وكبيرة جدا في خدمة المعاقين وقد احتضن الوالد خادم الحرمين الشريفين هذه الفئة التي أطلق عليها اسم ( الفئة الغالية) لذلك فهو يقدم أغلا الخدمات والتسهيلات والضمانات لهم مؤكدة أن المملكة خطت قفزات كبيرة في خدمة المعاقين. وعن مركز العباقرة أوضحت أنه يضم موظفتين معاقتين تعملان به لخدمة سبعين طالب وطالبة حيث يقوم المركز بتأهيلهم للحياة العملية بعد التخرج.

وأثنت على فقرات المهرجان والمعرض المصاحب.

وأكدت والدة البطل السعودي والعالمي السباح عبد الرحمن الحمدان (10) سنوات بأنه شارك في الاتحاد السعودي وعمره ست سنوات وحاز على ميداليتين ذهبيتين ثم شارك في بطولات متعددة داخل وخارج المملكة كان آخرها في أبو ظبي منذ أسبوعين حاز فيها على ميداليتين ذهبيتين وشكرت مركز بسمة أمل على تكريمه بدرع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد