Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/12/2008 G Issue 13214
الثلاثاء 04 ذو الحجة 1429   العدد  13214
نواف بن فيصل التقى سامرانش وليسابيسكي ويزور أكاديمية أتلتكو مدريد

عقد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أمس اجتماعا مع معالي وزير الدولة الإسبانية لشؤون الرياضة خيمي ليسابيسكي بمقر المجلس الأعلى للرياضة بمدريد وذلك في إطار زيارة سموه لإسبانيا.

وأوضح سموه في تصريح له عقب الاجتماع بأنه استعرض مع الوزير الإسباني أوجه التعاون القائم بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الرياضة بإسبانيا.. وأشار سموه إلى العلاقة المتميزة التي تربط بين المملكتين الصديقتين سواء على مستوى القيادة أو على مستوى الشعبين.

وبين أنه تم الاتفاق على إعداد مشروع مذكرة تعاون مشترك بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الرياضة الإسبانية في المجال الرياضي تشمل تبادل الخبرات والزيارات بين شباب البلدين الصديقين وقد تم تكليف المستشار الخاص لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح أحمد بن ناصر، والمستشار الرئيسي لمعالي وزير الدولة لشؤون الرياضة الإسباني مسؤول الشؤون الدولية السيد خافير أودروي زولالينو للتنسيق المشترك لإعداد مشروع هذه المذكرة.

من جانبه أكد معالي وزير الدولة لشؤون الرياضة الإسباني خيمي ليسابيسكي أن زيارة سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد ستفتح آفاقاً عريضة للتعاون المشترك في المجال الرياضي بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن الرياضة أصبحت الآن وسيلة مهمة من وسائل التقريب بين الشعوب إلى جانب تبادل الخبرات الفنية والتدريبية العلمية والعملية. وفي نهاية هذا اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

ويلتقي سامرانش

من جانب آخر استقبل سموه أمس في مدريد جون انطونيو سامرانش عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

ورحب سموه بجون سامرانش الذي كانت تربطه علاقة وطيدة وصداقة مع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - والتي كان لها الأثر الكبير باستمرار العلاقة والتنسيق مع سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز كأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية لما فيه مصلحة النشاط الأولمبي في بلدينا.

وقد أكد سامرانش على عمق العلاقات التي تربط بين إسبانيا والمملكة العربية السعودية في كافة المجالات وبخاصة ما يتعلق بالمجال الرياضي والأولمبي.

ويزور أكاديمية أتلتكو مدريد

على صعيد آخر زار سموه أمس الأول أكاديمية كرة القدم بنادي أتلتكو مدريد الإسباني ضمن زيارة سموه الرسمية إلى إسبانيا.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس نادي أتلتكو مدريد انريكو سيريزو توريز، ومدير عام الأكاديمية جيرمان قونزاليس، ومدير عام التسويق والاستثمار ايميلو بولوسا.

وعقب الزيارة كشف سموه في تصريح صحفي بأنه تم الاطلاع على اللوائح المعمول فيها بالأكاديمية والنظم التي تسير عليها وبخاصة ما يتعلق بتمويلها والاستثمار من خلالها وطرق جلب المواهب الكروية إليها والمراحل السنية التي يتم قبولها للتدريب في الأكاديمية.

وأوضح سموه أن الهدف من زيارة الأكاديمية هو التعرف عن قرب على النظم المنهجية التي تعمل من خلالها مثل هذه الأكاديميات الكروية العالمية للبدء بمشيئة الله تعالى في إنشاء الأكاديميات في المملكة العربية السعودية من حيث انتهت الأكاديميات العالمية وبخاصة ما يتعلق بإنشائها وتمويلها والاستثمار من خلالها بما يعود بالنفع على كرة القدم السعودية. وأشار سموه إلى أنه تم الاتفاق المبدئي مع المسؤولين في الأكاديمية لإيجاد شراكة بين الجهات المختصة في الاتحاد السعودي لكرة القدم وأكاديمية نادي أتلتكو مدريد.. حيث تم تشكيل فريق عمل من الجانبين لدراسة هذه الشراكة والتعاون من خلال تبادل الخبرات الإدارية التنظيمية والتدريبية.

وعقب نهاية الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

وحضر سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز والوفد المرافق لسموه عقب الزيارة مباراة أتلتكو مدريد ونادي راسينق بدعوة من رئيس نادي أتلتكو مدريد الإسباني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد