Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/12/2008 G Issue 13218
السبت 08 ذو الحجة 1429   العدد  13218
افتتاح السفارة السورية في بيروت قبل نهاية العام
المعلم: زيارة العماد عون ستؤدي إلى نتائج طيبة

دمشق - وكالات:

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان الزيارة التي يقوم بها الزعيم اللبناني المسيحي ميشال عون إلى سوريا ستؤدي إلى (نتائج طيبة للشعبين الشقيقين)، كما ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) الجمعة. ونقلت سانا عن المعلم قوله لقناة (او تي في) التابعة للتيار الوطني الحر الذي يتزعمه عون، ان (هذه الزيارة ستؤدي إلى نتائج طيبة لمصلحة الشعبين الشقيقين).

ووصف المعلم اللقاء الذي جمع الاربعاء بين عون، الخصم السابق لدمشق، والرئيس بشار الاسد ب(التاريخي والايجابي والودي). وأوضح ان (اللقاء التاريخي بين الرئيس الاسد والعماد عون تناول تحليل الماضي للاستفادة من دروسه والبناء على ذلك في وضع قاعدة للمستقبل).

وبدأ عون الاربعاء زيارة تستمر أياما عدة إلى سوريا، هي الاولى لرئيس تكتل الاصلاح والتغيير، الكتلة المسيحية الاكبر في البرلمان اللبناني، منذ تسلمه رئاسة حكومة عسكرية انتقالية اواخر 1988، استهلها بلقاء مع الرئيس الاسد الذي خصه باستقبال رسمي مميز.

وأعلن وليد المعلم ان افتتاح السفارة السورية في بيروت سيتم قبل نهاية العام، كما ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) الجمعة.

ونقلت سانا عن المعلم قوله انه (سيتم فتح السفارة ورفع العلم قبل نهاية هذا العام، والمسألة هي في تجهيز مقر اقامة السفير والجهاز المساعد).

وأعلن لبنان وسوريا منتصف تشرين الاول/اكتوبر عن اقامة علاقات دبلوماسية بينهما للمرة الاولى منذ اعلان استقلالهما عن الانتداب الفرنسي قبل أكثر من ستين عاما.

من ناحية اخرى اكد المعلم ان (سوريا قامت بنشر جنود لها على الحدود الشمالية والشمالية الشرقية للبنان بهدف منع التسلل والتهريب والتخريب) موضحا ان (هذا الامر يصون امن المواطن السوري واللبناني معا).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد