Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/12/2008 G Issue 13218
السبت 08 ذو الحجة 1429   العدد  13218
منظمة مجاهدي خلق تأمل من واشنطن شطب اسمها من الإرهاب

واشنطن - (ا ف ب):

أعرب مقرب من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية عن أمله في أن يحث قرار محكمة العدل الأوروبية إلغاء تجميد ودائع المنظمة في أوروبا، الولايات المتحدة على سحب اسمها من لائحة المنظمات الإرهابية.

وألغت محكمة البداية في محكمة العدل الأوروبية الخميس قرار الاتحاد الأوروبي تجميد ودائع منظمة مجاهدي خلق، ابرز منظمات المعارضة الإيرانية، التي تترأسها مريم رجوي.

وقال علي رضا جعفر زاده، المتحدث السابق باسم منظمة مجاهدي خلق، أن هذا الحكم سيكون انطلاقة لدعم الجهود كي ترفع وزارة الخارجية الأمريكية الحظر الذي تفرضه على المنظمة وعلى مجلس المقاومة الإيرانية، الجناح السياسي لمنظمة مجاهدي خلق.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد صنفت الحركتين عام 2003 بأنهما (منظمتين إرهابيتين).

وأضاف جعفر زاده (بغياب أي دليل يتعلق بنشاطات إرهابية للمنظمة، يجب ان ترفع من لائحة وزارة الخارجية).

وأوضح أن محامي المنظمة وجهوا كتابا بهذا الخصوص إلى وزارة الخارجية الأمريكية طلبوا فيه منها سحب اسمها من لائحة المنظمات الإرهابية قبل منتصف كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال أيضا: (في حال كان قرار وزارة الخارجية سلبيا، فإن المنظمة سترفع خلال ثلاثين يوما شكوى أمام القضاء الأمريكي للاحتجاج على إبقاء اسمها على لائحة المنظمات الإرهابية).

ومن ناحيتها، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تلقت كتابا بهذا الخصوص وأن (رد وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس منتظر في كانون الثاني/يناير 2009).






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد