Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/12/2008 G Issue 13218
السبت 08 ذو الحجة 1429   العدد  13218
إنقاذ قراصنة مفترضين أصيبت سفينتهم بعطل
البحرية الألمانية تحبط هجوماً للقراصنة في خليج عمان

برلين - كوبنهاغن- وكالات:

أحبطت البحرية الألمانية هجوما شنه قراصنة على سفينة رحلات المانية في خليج عمان، على ما أعلنت قيادة العمليات الألمانية المتمركزة في بوتسدام قرب برلين ليل الخميس الجمعة.

وأكد المتحدث بذلك أنباء أوردتها صحيفة شبيغل اونلاين الإلكترونية في وقت سابق. وذكرت الصحيفة على موقعها على الانترنت أن الفرقاطة ميكلمبورغ - فوربومرن التي تحمل اسم منطقة في شمال شرق ألمانيا رصدت الجمعة زورقين سريعين مشبوهين يقتربان من سفينة ام.اس. استور فتسللت بين سفينة الرحلات والزورقين.

ونقلت عن تقرير سري رفعته وزارة الدفاع إلى مجلس النواب أنه (فيما كان الزورقان يواصلان سيرهما بسرعة ثابتة في اتجاه ميكلمبورغ - فوربومرن، أطلقت الفرقاطة طلقات تحذيرية بالرشاش).

وتابع التقرير أن الرشقات ردعت القراصنة الذين استداروا وفروا (بسرعة في المياه الإقليمية اليمنية).

وكانت السفينة ام.اس. استور التي تتسع لستمئة راكب متوجهة من شرم الشيخ في مصر إلى دبي.

ويطلق الاتحاد الأوروبي في الثامن من كانون الأول/ ديسمبر عملية بحرية باسم (يوناف فور اتالانتا) ضد القراصنة قبالة سواحل الصومال.

وستتألف القوة الأوروبية التي ستعمل بتفويض من الأمم المتحدة من سبع سفن على الأقل معززة بطائرات تسير دوريات.

من جهة أخرى ذكرت محطة التلفزيون الدنماركية (تي في 2نيوز) أن باخرة تابعة لسلاح البحر الدنماركي (ابسالون) أنقذت الخميس سبعة قراصنة مفترضحين في خليج عدن أصيبت سفينتهم بعطل على بعد 90 ميلا بحريا من اليمن.

وقال مراسل المحطة على متن الباخرة ابسالون أن رجال البحرية الدنماركية اكتشفوا وصادروا في سفينة القراصنة عدة صواريخ مضادة للدروع وأسلحة رشاشة من طراز (اي كاي 47) مؤكدين ان الأمر يتعلق بقراصنة.

وأضاف أن القراصنة المفترضين الذين جنحت سفينتهم لمدة ثمانية أيام في البحر كما قالوا، نقلوا إلى سفن تبحر إلى جانب ابسالون وقدمت لهم المواد الغذائية. وسوف تسلمهم البحرية الدنماركية لخفر السواحل اليمنيين في حين أغرقت الباخرة الدنماركية سفينتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد