Al Jazirah NewsPaper Friday  12/12/2008 G Issue 13224
الجمعة 14 ذو الحجة 1429   العدد  13224
الخطوط القطرية ترفع وجهاتها إلى 150 وجهة

نيويورك - (رويترز):

قال مدير تنفيذي رفيع بشركة الخطوط الجوية القطرية سريعة النمو إن الشركة تريد تسيير رحلات إلى 150 وجهة. وقال علي الريس مدير العمليات التجارية بالانابة إن الخطوط القطرية ستدرس في الوقت المناسب إضافة وجهات جديدة إلى مساراتها في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية واستراليا وغيرها.

وتخدم الشركة التي تتخذ من الدوحة قاعدة لها 83 وجهة حالياً من بينها نيويورك وواشنطن وستسير رحلات في العام المقبل إلى هيوستون بولاية تكساس. وتملك الشركة في الوقت الحالي أسطولا يتكون من أكثر من 60 طائرة لكنها طلبت شراء نحو 200 طائرة. وقال الريس في نيويورك (طموحاتنا كبيرة. ربما نستقر على 120 إلى 150 وجهة على مستوى العالم في نهاية المطاف).

وأضاف أن الشركة ماضية في برنامج التوسع رغم التباطوء الاقتصادي العالمي. وقال (هناك قدر من عدم اليقين.. لكن آسيا تحقق نتائج طيبة). وتابع: (قطر من الدول القليلة التي تدير اقتصادها بسيولة نقدية متوفرة). وتضررت شركات الطيران في مختلف أنحاء العالم هذا العام من ارتفاع أسعار النفط وسجلت بعض الشركات الكبرى انخفاضاً حاداً في الارباح أو حتى خسائر. وقال الريس إنه لم يشهد أي تباطؤ في عمليات الحجز على رحلات الشركة. وأضاف (أتابع أرقامنا بكل دقة ولم أر تغيرا فيها بالفعل. فقد ظلت متسقة). وتابع: (لا أرى أي تغير في الارقام على الاقل حتى فبراير - شباط).








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد