Al Jazirah NewsPaper Friday  12/12/2008 G Issue 13224
الجمعة 14 ذو الحجة 1429   العدد  13224
معرض أرامكو يطلق طيفاً من الفعاليات العلمية والتثقيفية الترفيهية

الظهران - حسين بالحارث:

أطلق معرض أرامكو السعودية برامج وفعاليات ونشاطات العيد الترفيهية والتثقيفية، وتستمر حتى يوم الجمعة 14 ذو الحجة 1429هـ الموافق 12 ديسمبر 2008م. من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء من كل يوم.

وستحفل خارطة برامج عيد الأضحى لهذا العام، بالعديد من النشاطات الجديدة والمتنوعة منها ثلاثة أجنحة لنادي القراءة، ومدينة الإنترنت، والقرية التراثية، وغيرها من الفعاليات المبهجة.

وقد أوضح مسؤولو المعرض في هذا الخصوص أن إدراج هذه الفعاليات الجديدة في خارطة برامج العيد في معرض أرامكو السعودية بالظهران، يعكس حرص الشركة على تنمية الثقافة المعرفية بين الأجيال الجديدة عبر استحداث وسائل مبتكرة لتشجيع التعلم والقراءة ومتابعة مستجدات التقنية التي هي لغة العصر اليوم، وربط الماضي بالحاضر وتقديمه في صورة تكاملية ترسخ منطلقات واهتمامات أبناء اليوم.

وحول فكرة نادي القراءة أشار مسؤولو المعرض إلى أنها دعوة إلى إعادة إحياء التراث وتكريس حب المطالعة لدى الأجيال الجديدة، عبر إعداد ديكور خاص لجناح نادي القراءة يحظى الزائرون فيه بالتعرف على أهمية الكتاب في حياة الشعوب ودوره في إرساء دعائم الثقافة الفكرية للإنسان.

أما جناح مدينة الإنترنت فسيجسد للأطفال الزائرين وذويهم خلاصة ما وصل إليه العلم الحديث من سرعة قياسية في نقل شتّى أنواع المعلومات من كافة بقاع الأرض، حتى تمكّن بالفعل من جعل العالم أجمع كقرية عالمية وساهم بشكل أساسي ومباشر في العولمة التي نعيشها اليوم. من جانب آخر سيعرض المعرض خلال أيام العيد المسرحية الجماهيرية (كاش ما كاش)، وهي من بطولة الممثل المعروف، يوسف الجراح. وسيبدأ عرض المسرحية طيلة أيام الفعاليات، من الساعة الثامنة والنصف مساء، حتى العاشرة ليلاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد