Al Jazirah NewsPaper Friday  12/12/2008 G Issue 13224
الجمعة 14 ذو الحجة 1429   العدد  13224
خطة متكاملة لنشر ثقافة حقوق الإنسان في جميع مناطق المملكة

الجزيرة- عبدالرحمن السريع:

وضعت هيئة حقوق الإنسان السعودية خطة لاستثمار الذكرى الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان والتعريف بآليات ضمان وحماية هذه الحقوق من أي انتهاك أو اعتداء، وكذلك إجراءات التواصل مع الهيئة وفروعها في جميع المناطق.

وتتضمن خطة الهيئة إقامة عدد من المحاضرات والندوات، وإصدار عدد من المطبوعات التوعوية للرجال والنساء حول حقوق الطفل والمرأة والعمالة وفق تعاليم الشريعة الإسلامية وما نصت عليه الاتفاقيات الدولية.

وتهدف الهيئة من خلال هذه الخطة إلى ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والتعريف بجهود المملكة في صيانة هذه الحقوق من خلال التزامها بالمعاهدات الدولية والإقليمية التي وقعت عليها.

وتستعرض الهيئة من خلال هذه الخطة لنماذج من الإنجازات والنجاحات التي تحققت في مجال حقوق الإنسان منذ إنشاء الهيئة وضعت بعض اللافتات في الأماكن العامة التي تسهم في التشجيع على التعريف ببعض الحقوق واحترامها كحقوق الطفل والمرأة وغيرها من الأمور التي عمدت الهيئة إلى نشرها بطرق إيجابية لتلقى القبول عند الجميع.. إضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية في هذا الاحتفال من خلال إقامة المعارض التوعوية والمحاضرات التثقيفية. ومن أبرز تلك الجهات الرئاسة العامة للحرس الوطني حيث سيلقي الدكتور رزق الريس والأستاذ ممدوح الشمري محاضرتين في هذا الخصوص، ووزارة العمل ووزارة الدفاع والطيران والرئاسة العامة لرعاية الشباب وكلية المعلمين ببيشة وجامعة الرياض للبنات وكلية التربية للبنات بالنماص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد