Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/12/2008 G Issue 13230
الخميس 20 ذو الحجة 1429   العدد  13230
بوش يطالب بغداد ألا تتجاوز المعقول في التعامل معه
بدء محاكمة الصحافي العراقي منتظر الزيدي في مكان لم يحدد

بغداد – وكالات:

أكد ضرغام الزيدي أحد أشقاء الصحافي الذي رشق الرئيس الأمريكي جورج بوش بحذائه، أن منتظر الزيدي مثل أمام قاض للتحقيق صباح أمس الأربعاء في مكان لم يحدد. وقال ضرغام الزيدي: (إن جلسة المحكمة عقدت في المنطقة الخضراء (وسط) وحضرت وأشقائي ميثم وعدي وحضر معنا ثلاثة محامين للدفاع).

وأشار إلى أنه (لم يتم احضار منتظر في الجلسة لكن القاضي ذهب إلى مكان تواجده وأخذ أقواله وعاد)، موضحاً أن (القاضي أكد عند عودته أن منتظر كان متعاون معنا) بدون الإشارة إلى حالته الصحية.

وتابع أن (إخوتي بقوا في المكان بهدف المطالبة بزيارة منتظر والاطلاع على أحواله).

إلى ذاك تظاهر مئات الأشخاص أمس الأربعاء في حي الأعظمية في بغداد للمطالبة بإيقاف الملاحقات القضائية وإطلاق سراح الصحفي العراقي منتظر الزيدي مراسل قناة البغدادية. وهتف المتظاهرون بشعارات تطالب الحكومة العراقية بإطلاق سراح الزيدي كونه (بطل العراق وأسد الرافدين) وإيقاف جميع الملاحقات القضائية ضده.

من جانب آخر اعتبر الرئيس الأمريكي جورج بوش الثلاثاء أن على السلطات العراقية (ألا تتجاوز المعقول) في تعاملها مع الصحافي الذي رماه بحذائيه خلال مؤتمر صحافي في بغداد. ورداً على سؤال خلال مقابلة مع شبكة سي.ان.ان، عن مصير منتظر الزيدي الصحافي قناة البغدادية الذي رماه بحذائيه وشتمه، أجاب الرئيس الأمريكي (لا أعرف ما ستقوم به السلطات العراقية. ولست واثقاً حتى من وضعه. فعليها ألا تتجاوز المعقول). وقال بوش: (في البداية، لم يتح لي فعلا الوقت لأفكر. كنت منهمكاً في تجنب الحذاءين). وأضاف أن تلك الحادثة (كانت واحدة من أتفه اللحظات في رئاستي). وذكر بوش (كنت مستعداً للرد على أسئلة تطرحها صحافة حرة، في عراق ديموقراطي، ووقف هذا الشاب ورماني بحذائيه). وتابع بوش الذي بدا أنه لا يضمر أي كراهية (كانت طريقة مهمة للتعبير عن الرأي...).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد