Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/12/2008 G Issue 13230
الخميس 20 ذو الحجة 1429   العدد  13230
الغنيم: استراتيجياتنا القوية ونموذج أنشطتنا المتنوعة نقاط قوة ستعيدنا إلى مسار النمو والنجاح

الرياض - «الجزيرة»

بادر بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، إلى الرد على تقرير وكالة فيتش والمتضمن مراجعة وتخفيض درجة التصنيف الائتماني لجلوبل.

وقالت مها الغنيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في جلوبل (بقدر ما خاب أملنا بهذه المراجعة لتصنيفنا الائتماني، بقدر ما نحن واثقون بأن هذا الوضع مؤقت وأننا سوف نستوفي كل المعايير التي ترضي وكالة فيتش بحيث تعيد النظر في مراجعتها في المستقبل).

وأضافت الغنيم: (وقد اتخذنا سلفاً خطوة متفاعلة واستباقية بتعيين البنك التجاري الكويتي كمستشار لإعادة التفاوض حول شروط تسهيلاتنا الائتمانية القائمة، ودعونا إلى اجتماع في الأسبوع القادم مع كل الجهات المقرضة لنا).

(وقد شهدت أسواق رأس المال منذ بدء جلوبل لنشاطها في عام 1998 حركات تصحيح كبيرة في الأعوام 1998 و2000 و2006م. لكن جلوبل أبدت على الدوام قدرة فائقة على اجتياز كل هذه الأزمات والحفاظ على مكانتها الرائدة. غير أن هذا العام شهد نوعاً مختلفاً من حركات التصحيح في الأسواق، حيث انهارت كل الأسواق العالمية بدون استثناء. ولقد كان المحرك الأكبر للانهيار الأخير هو التراجع الكبير في أسواق الائتمان وشح السيولة.

الجدير بالذكر أن جلوبل هي سادس أكبر شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية من حيث حجم حقوق مساهميها، بينما تبلغ الأصول المدارة لديها 10 مليارات دولار أمريكي، في حين يبلغ الدين 3 مليارات دولار أمريكي، ويعمل لديها أكثر من 600 موظف، كما يبلغ مجموع ميزانيتها العمومية 6 مليارات دولار أمريكي، وتتميز بمستوى جيد من جودة الأصول التي تستثمر الشركة حوالي نصفها في الكويت.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد