Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/12/2008 G Issue 13230
الخميس 20 ذو الحجة 1429   العدد  13230
ملتقى (ثقافة حقوق الإنسان في المملكة) في جامعة طيبة

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

يعقد بجامعة طيبة اللقاء الثقافي الأول بعنوان (ثقافة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية) يوم الأحد القادم في تمام الساعة الثامنة والنصف بعد صلاة العشاء ضمن أنشطتها الثقافية للعام 1429-1430هـ، أوضح ذلك معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة وقال معاليه: إن التوجه الإنساني الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لنشر ثقافة حقوق الإنسان ودعمها بكل الوسائل الممكنة لهو خير دليل على قيادته الرشيدة لهذا الوطن الغالي الذي يشدد في كل محفل على أهمية احترام الإنسان وأن حريته مكفولة في ظل الدولة ما لم يدينه الشرع أو يخالف النظام وأن هذه الحقوق هي موجودة في الدين الإسلامي الحنيف في الأصل.

وأضاف معاليه بأن تفشي بعض من مظاهر العنف وانتهاك حقوق الإنسان جعل الجامعة تقوم بمواصلة بث رسالة ملك الإنسانية التي تقوم على نشر ثقافة حقوق الإنسان التي تجاهلها البعض بسبب طغيان المادة وحب الذات وعدم احترام الآخرين والبعد عن الشرع المطهر، مشيراً إلى دعوة الإسلام لإحترام الإنسان في أكثر من موضع, بل دعا الإسلام إلى احترام الإنسان لنفسه فنهى أن يقتل الإنسان نفسه قال تعالى (ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما) سورة النساء.

ورحب معالي أ.د. النزهة بالمشاركين في هذا اللقاء معالي الدكتور زيد بن عبد المحسن الحسين نائب رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، وسعادة الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، موجهاً معاليه الدعوة لمجتمع المدينة المنورة لحضور هذا اللقاء الذي سيتم نقله لشطر الطالبات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

من جانب آخر عبر الدكتور سليمان الخربوش عميد شؤون الطلاب بجامعة طيبة عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على ما يبذله من جهود لدعم الملتقيات الثقافية التي تسهم في نشر الثقافة العامة لتساهم الجامعة بدورها في تنوير المجتمع.

وأشار الخربوش إلى إن مشاركة معالي الدكتور زيد الحسين وسعادة الدكتور مفلح القحطاني تأتي ضمن اهتمامهما وحرصهما على المشاركة في ندوة ثقافة حقوق الإنسان في المملكة, كما أنها تبرز مدى إيمان مؤسسات حقوق الإنسان بأهمية نشر ثقافتها، مؤكداً أن هذه الندوة ستجيب عن الكثير من التساؤلات التي تطرأ في ذهن الحضور والحاضرات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد