Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/12/2008 G Issue 13230
الخميس 20 ذو الحجة 1429   العدد  13230
فيما نفى الروساء النية لإعادة المدارس المسائية لزيادة القبول
ازدحام في مركز الإشراف التربوي في رفحاء بحثاً عن مقاعد لطلاب المنازل

رفحاء - منيف خضير

أكثر من 1400 طالب يتوقع تقدمهم لمقاعد الدراسة في نظام المنازل في محافظة رفحاء للمرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية للبنين الأستاذ عبد الرحمن الروساء أن مركز الإشراف التربوي برفحاء قد شكل لجاناً لقبول الطلاب المنتسبين، مشيراً أن الطاقة الاستيعابية تبلغ 55 طالباً لكل صف. ومن هنا يتوقع كثافة متقدمين ومقاعد محدودة.

من جانبهم أبدى الطلبة المتقدمون استغرابهم من قلة المقاعد المخصصة حيث قال فهد بن شفاقة الشمري: أجد حظوظي قليلة في القبول وأريد مواصلة دراستي من أجل الترقية الوظيفية، فلماذا لا تزاد المقاعد وتتاح لي الفرصة التي كفلها لي النظام التعليمي في بلدي. وطالب الدارسون بزيادة المقاعد المخصصة للدراسة كما طالبوا بافتتاح مدارس مسائية مثلما حدث في العام الماضي.

جدير بالذكر أن المتقدمين للعام الماضي بلغوا (وفقاً لمركز الإشراف التربوي برفحاء) 900 طالب في المرحلة الثانوية، و500 طالب تقريباً للمرحلة المتوسطة، وعدد العاملين من المعلمين والإداريين في تلك المدارس المسائية بلغ 60 معلماً. أما المتقدمون لهذا العام فبلغوا 400 طالب للأول والثاني الثانوي، و170 طالباً للأول والثاني المتوسط، وسيتم (اليوم) تحديد أعداد الثالث المتوسط والثانوي.

وفي تصريح للجزيرة عن هذا الوضع قال عبد الرحمن الروساء مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية للبنين إن تقييم المدارس المسائية خضع للجان متخصصة لذلك أعيدت الدراسة في الفترة الصباحية كما هو متبع سابقاً لتلافي السلبيات التي حدثت في العام الماضي في الدراسة المسائية والتي تستوعب أكبر عدد من المتقدمين، وسيتم القبول هذا العام وفق الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة كما هو محدد بـ55 طالباً لكل صف، وستكون الدراسة خلال الفترة الصباحية. وعن النواحي المادية وعلاقتها بإلغاء الفترة المسائية أكد الروساء أن الناحية المادية ليست طرفاً في المشكلة نهائياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد