Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/12/2008 G Issue 13230
الخميس 20 ذو الحجة 1429   العدد  13230
فيصل بن عبدالله يتلقى دعوة رسمية من الرئيس السوداني لزيارة بلاده

تصوير: فتحي كالي - الرياض- محمد المناع

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز-رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي- ظهر هذا اليوم الأربعاء سفير جمهورية السودان المعين لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم محمد وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الطرفين.

وقد قدم السفير السوداني أثناء لقائه بسمو الأمير فيصل بن عبدالله دعوة رسمية من فخامة الرئيس السوداني عمر حسن البشير لزيارة السودان حيث رحب بدوره سمو الأمير فيصل بن عبدالله بهذه الدعوة مؤكداً سموه على ان سيلبيها في القريب العاجل.

كما تم خلال اللقاء كذلك بحث الوضع الإنساني في إقليم دارفور لاسيما الاستفادة من الموارد الطبيعية المتوفرة في السودان للتقليل من حجم الأضرار التي لحقت بسكان إقليم دارفور من جراء النزاعات الداخلية.

وتناول الجانبان كذلك تكوين فريقي عمل يقومان ببحث ابرز الاحتياجات الأساسية لسكان الأهالي ليتم تأمينها من خلال الإغاثة السعودية التي سيتم تقديمها بواسطة جمعية الهلال الأحمر السعودي.

وأكد سمو الأمير فيصل بن عبدالله خلال لقائه بالسفير السوداني بأن ما تقوم به المملكة من مساندة ودعم للقضايا الإنسانية في السودان (ما هو إلا واجب تحتمه علينا الأخوة التي تجمعنا بالأشقاء في السودان والتي كما قال سموه تربطنا بهم علاقة وطيدة منذ قديم الأزل نشأت وتعززت مع مرور الأيام).

وبحث الجانبان خلال لقائهما عقد اجتماعات موسعة بين الجانبين تكفل الخروج بقرارات تهم الجانبين وتكفل استمرارية التعاون المشترك بين الطرفين بما يخدم المصلحة العامة للطرفين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد