Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/12/2008 G Issue 13230
الخميس 20 ذو الحجة 1429   العدد  13230
رئيس مجلس إدارة الرؤيا للأسمدة الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز لـ« الجزيرة »:
حققنا أرقاماً غير مسبوقة في زيادة إنتاج محصول القمح في العام الماضي وضاعفنا إنتاج محصول الأعلاف وهذا ما يميزنا

 

 

 

 

 

 

 

كتب مندوب الجزيرة:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة الرؤيا لصناعة الأسمدة بأن الشركة تسير وفق ما خطط لها وتجاوزت كل التوقعات بفضل كفاءة وقدرة المنتجات من الأسمدة والتي حققت أرقاماًغير مسبوقة في الإنتاج الزراعي وخاصة في وحدة المساحة وهذا هو التحدي الحقيقي وهو أهم عنصر في الأمن الغذائي حيث استطاعت البرازيل على سبيل المثال من مضاعفة الإنتاج في وحدة المساحة وهذا الذي جعلنا نتميز عن غيرنا في قدرة أسمدتنا على زيادة الإنتاج بنسبة كبيرة في وحدة المساحة في كافة المحاصيل.

وقال :إنناحققنا في موسم العام الماضي في زراعة القمح في منطقة الوسط ووادي الدواسر ما بين 7.5 طن إلى 9 طن في بعض المشاريع التي كانت لا تعاني من مشاكل الملوحة وآفة النيماتودا في حين كان متوسط الإنتاج في نفس المنطقة في المعدل العام ما بين 4.5 طن إلى 5 طن.

وكذلك حققنا في حرض 9 طن للهكتار وهذا الرقم غير مسبوق في هذه المنطقة ويعتبر من الأرقام القياسية في الإنتاج أما بالنسبة للقصيم وحائل فكان المعدل من 6.5 طن إلى 8.5 طن وهذه أرقام مميزة في الإنتاج في حين كان المعدل العام للإنتاج في المنطقة لا يتجاوز 5.5 طن.

وفي مجال الأعلاف وصلنا إلى أرقام قياسية حيث المعدل العام (110 - 150) لبنة في الحصدة الواحدة ونحن وصلنا إلى (220 - 250) لبنة في الحصدة الواحدة بمعنى أننا ضاعفنا الإنتاج تقريباً.

كما أثنى سموه على قسم التطوير والأبحاث في الشركة الذي أدخل مواد هامة في الإنتاج الزراعي وكان آخرها مادة (كلين سولت) التي تقوم بغسيل الأملاح من التربة وهي واحدة من أهم المشاكل في بلادنا وقد أثبتت هذه المادة فعالية قصوى بزيادة الإنتاج الزراعي في وحدة المساحة.

وكذلك من المهم أن نشيد بالنجاح الكبير الذي تحقق في ادخال المركبات الفسفورية الجديدة كالرؤيا فوس ومركب بلانت بور والمركب سوبر جرين والتي كان لها الدور الفعال في زيادة الإنتاج بشكل واضح.

ووصف سموه الندوات والمحاضرات التي تقيمها الشركة في كل مناطق المملكة بأنها تهدف إلى زيادة المعرفة بمنتجاتنا المميزة ولدينا الأسبوع القادم ندوة في تبوك والجوف ووجه سموه الشكر إلى وزارة الزراعة لجهودها الدائمة في دعم مثل هذه الندوات وقال سموه : إن الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة دائماً سباق إلى دعم الشركات الزراعية وهو أمر ليس بغريب عليه حيث يحرص على استخدام أحدث المدخلات التي تساعد على زيادة الإنتاج في القطاع الزراعي بشكل عام.

واختتم سموه حديثه بتوجيه الشكر والتقدير إلى شركة أساسيات ممثلة بمديرها العام الشيخ علي المسند والأستاذ محمد بسيوني وبجميع فريق التسويق ومنسوبي الشركة وشركة عسير ممثلة بمدير القسم الزراعي الدكتور شعبان ومدير التسويق المهندس الزين ومدير فرع شركة عسير في وادي الدواسر المهندس عادل

الضو ومدير فرع عسير في الخرج المهندس مالك ومدير فرع عسير في العزيزية المهندس أشرف وباقي منسوبي الشركة في الفروع الأخرى في المملكة ومؤسسة براك المسعد ومؤسسة الفلاح الزراعية وجميع منسوبيهم لما يبذلونه من جهود في تسويق منتجاتنا.

وكذلك أتوجه بالشكر لكبار عملائنا وأخص الأخ راشد عبدالله الراشد والأخ محمد عبدالله الربدي على استخدام منتجاتنا منذ بداية انطلاقنا وهذه ثقة نعتز بها كما نود أن نتوجه بالشكر إلى الأخ عبدالله المحيميد والأخ عليان الحربي والأخ عبدالله الريس والأخ عبدالعزيز القصير والأخ فهيد العمير وجميع المزارعين على ثقتهم التي منحوها لنا.

وفي هذا السياق عبر الأستاذ غنام فلاح الشمري مدير عام مؤسسة الفلاح الزراعية في حائل عن إعجابه الشديد بمنتجات شركة الرؤيا ووصفها بأنها اقتصادية وأعطت نتائج إيجابية وزيادة في الإنتاج غير مسبوق وقال: إن جميع المزارعين الذين استخدموا منتجات الرؤيا للأسمدة في الموسم الماضي على كافة المحاصيل بدأوا بحجز كميات مضاعفة هذا الموسم.

وأكد الأستاذ غنام الشمري بأن البرامج المميزة التي تمتلكها الرؤيا للأسمدة لها دور كبير في عمليات التسويق وخصوصاً أن الشركة دائماً متجددة في طرح مواد فعالة وهي المركبات الخاصة والمركبات الذهبية والماسية.

وهذا ما جعل الرؤيا للأسمدة تتميز عن غيرها باعتبارها شركة تنفرد بسلسلة كبيرة من المواد التي تخدم المزارع وتزيد الإنتاجية وبالتالي تحقق أرباحاً كبيرة للمزارعين وهذا ما لمسته شخصياً.

وفي هذه المناسبة أود أن أتوجه بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة على ثقته بنا وعلى الجهود الكبيرة التي يبذلها سموه في تطوير هذه الشركة المتميزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد