Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/12/2008 G Issue 13230
الخميس 20 ذو الحجة 1429   العدد  13230
السليمان يكشف حقيقة ما حدث للراهب
مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي ينفي ادعاءات إداري الأهلي

نفى المشرف العام على مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي المكلف الدكتور ماجد بن صالح السليمان ما جاء على لسان إداري فريق النادي الأهلي غرم العمري حول عدم جاهزية سيارة الإسعاف المتواجدة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض والمكلفة بالتواجد مع فريق طبي من المستشفى أثناء مباراة النادي الأهلي ونادي الشباب التي أقيمت مساء أمس الأول الاثنين 17-12- 1429هـ والتي من خلالها تم نقل لاعب النادي الأهلي حسن الراهب على إثر تعرضه لإصابة بجروح قطعية حول العين اليمنى جراء احتكاكه مع مدافع نادي الشباب.

وأكد الدكتور السليمان أن الطبيب المكلف مع الفريق الفني إلى جانب طبيب النادي الأهلي المرافق قاموا بإيقاف النزيف في الحال داخل أرضية الملعب وعمل الضمادات اللازمة له ومن ثم تم نقله على الفور إلى المستشفى العسكري حسب طلب إداري النادي الأهلي وهو في حالة مستقرة ولله الحمد وبمرافقة فني من مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وأحد أفراد الطاقم الطبي للنادي وإداري النادي.. مع العلم أن المتبع في مثل هذه الحالات أن يتم نقله إلى قسم الطوارئ بمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي من أجل عرضها على أطباء الطوارئ المختصين.. وفي الطريق طلب إداري النادي تغيير اتجاه سيارة الإسعاف إلى مستشفى قوى الأمن.

وأضاف المشرف العام على المستشفى المكلف بأن الفني المرافق كان يقوم طوال الطريق بمتابعة حالة اللاعب والتأكد بأن وظائفه الحيوية مستقرة وذلك بقياس ضغط الدم والنبض، وكذلك إعطائه الأوكسجين حسب الإجراءات المتبعة وكانت حالته ولله الحمد مستقرة حيث كان ضغط الدم (110-80) والنبض منتظم.. وأثناء ذلك طلب المرافق الطبي للنادي بزيادة الأوكسجين والتأكد أنه يعمل بأقصى طاقة 15 لتر في الدقيقة.. وعند وصوله مستشفى قوى الأمن كان ضغطه (140-90) وتركيز الأكسجين بالدم 98% وهذا يتنافى مع ما قاله الإداري بأن اللاعب لم يعطَ أوكسجينا وأن حالته غير مستقرة.

وأكد الدكتور السليمان بأن سيارة الإسعاف المشار إليها من أحدث سيارات الإسعاف ولم يمض على تشغيلها أكثر من (11) شهرا فقط ومجهزة بكامل التجهيزات الطبية والإسعافية الحديثة ومنها على سبيل المثال أسطوانة أوكسجين مركزي وأسطوانة أوكسجين متحركة وجهاز شفط السوائل وجهاز إنعاش قلبي متحرك وجهاز ثابت لقياس الضغط وجهاز قياس السكر إلى جانب المستلزمات الطبية الأخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد