Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/12/2008 G Issue 13237
الخميس 27 ذو الحجة 1429   العدد  13237
المقاومة تمطر النقب الغربي بعشرات الصواريخ والقذائف وحالة الطقس تمنع الهجوم على غزة
إسرائيل تعلن التأهب في جنوبها بعد انتقام المقاومة لـ 5 من عناصرها

غزة - النقب - القدس - بلال أبودقة - رندة أحمد:

أعلنت نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية أمس حالة التأهب في المناطق المحيطة بقطاع غزة وجهزت 200 سيارة إسعاف للتدخل في حال الحاجة لنقل الجرحى الإسرائيليين.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه إسرائيل أنه منذ ساعات صباح يوم أمس الأربعاء سقط أكثر من 40 صاروخا وعشرات قذائف الهاون على بلدات ومواقع إسرائيلية في محيط قطاع غزة من بينها صاروخا غراد سقط أحدهما في مدينة عسقلان، موقعا عدداً كبيراً من الإصابات بالهلع بين صفوف الإسرائيليين وأضرارا مادية ببعض المنازل والممتلكات.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن أحد الصواريخ سقط قرب معسكر للجيش الإسرائيلي قريبا من مدينة عسقلان دون أن يوقع إصابات، كما سقط صاروخ آخر على منزل في بلدة إسرائيلية قرب المدينة، وآخر بالقرب من ملعب إحدى المدارس، مما أدى إلى وقوع حالات من الهلع وأضرار مادية.

وتبنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس وسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب أبوعلي مصطفى، الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المسؤولية عن إطلاق الصواريخ قائلة إنها رد على إقدام إسرائيل على قتل خمسة من عناصرها ليلة الثلاثاء وفجر أمس الأربعاء.

وقالت كتائب القسام إنها أطلقت أمس 40 صاروخا من طراز قسام وصاروخين من طراز غراد على عسقلان وسديروت بلدات النقب الغربي.

واجتمع الكابينيت الأمني في تل أبيب للبحث في آليات التصعيد العسكري المقررة ضد غزة في أعقاب سقوط عشرات الصواريخ على عسقلان وسديروت ومستوطنات النقب الغربي.

وقد علم صحافيون إسرائيليون أن المجتمعين في الكابينيت استمعوا إلى تقارير عسكرية تشير إلى أن حالة الطقس والرياح تحول اللحظة من البدء بالرد الإسرائيلي الذي تصفه الصحافة الإسرائيلية بالمتدحرج والمستمر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد