Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/12/2008 G Issue 13237
الخميس 27 ذو الحجة 1429   العدد  13237
أمير جازان يبحث مع د. نواب ظاهرة الانهيارات الجبلية بالمنطقة

جازان - إبراهيم بكري

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مكتبه بالإمارة أمس برئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير بن عبدالحفيظ نواب والوفد المرافق له الذي يزور المنطقة حالياً.

واستهل سموه الاجتماع بكلمة توجيهية اشار فيها لأهمية الاجتماع الذي تم تخصيصه لبحث ظاهرة الانهيارات الجبلية بالمنطقة والآليات المناسبة لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة القاضية بتكليف هيئة المساحة الجيولوجية بدراسة الظاهرة ووضع الحلول والقرارات المناسبة، متمنياً التوفيق والسداد لرئيس وأعضاء الهيئة في تحقيق النتائج المرجوة من الزيارة والدراسة الخاصة بظاهرة الانهيارات الجبلية.

وشدد سموه على ضرورة العمل الجاد والمخلص والتعاون المثمر بين الهيئة وكافة الجهات ذات العلاقة بما يضمن الإسراع في انجاز الدراسة وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض عمل هيئة المساحة الجيولوجية مؤكداً دعم ومساندة الإمارة لكل الجهود المبذولة من قبل تلك الجهات.

ثم ناقش الاجتماع كافة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها استعراض الدارسة التفصيلية المقدمة من قبل هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن الظاهرة من خلال الدراسات الميدانية والمسوحات الحقلية والخرائط الجيولوجية وصور الأقمار الصناعية ومراحل تنفيذ الدارسة بدءاً من جمع المعلومات وحتى الانتهاء من الدراسة ووضع الحلول المناسبة للمشكلات المتوقعة أثناء تنفيذ الخطة على أرض الواقع.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور واستمع الجميع لتوجيهات سمو أمير المنطقة حيالها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد