Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/12/2008 G Issue 13237
الخميس 27 ذو الحجة 1429   العدد  13237
وا أسفاه على الرائد

بالأمس القريب كان الرائد عريساً احتفت به جماهير القصيم، حيث كان الرائد بطلاً لبطولة النخبة الدولية بأبها وكان بطلاً لدوري الدرجة الأولى بل هو الفريق الذي استطاع ان يقهر الظروف والتحدي ليكسب التحدي ومن امام الفرق الكبيرة حتى اصبح الرائد الأمل الذي تعقد عليه آمال وطموحات وتطلعات كل الرياضيين بمنطفة القصيم.

بعد ان قدم المستويات الرائعة والنتائج المشرقة التي أعجبت كل الرياضيين الذين توقعوا ان يواصل الرائد تلك المستويات الرائعة وان ينافس الأندية الكبار وان يكون احد اهم واقوى فرق الدوري.

لكن الأمل ما لبث ان اصبح ألما، حيث اصبح العريس البطل اسيرا ضعيفا مستسلما مقيداً بقيود الهزائم المتتالية التي قادت العريس البطل الى المشنقة والى خطر الهبوط.

ان الأوضاع السيئة التي يعيشها الرائد لا تتوافق ولا تتناسب ابدا مع مكانة رائد التحدي صاحب الشعبية الجماهيرية والإعلامية الكبيرة - وصاحب المجد والتاريخ والذهب الذي يعيش اوضاعاً صعبة وخطيرة جدا قد تكتب للرائد نهايته - وهبوطه -.

ان ما يقدمه الرائد من مستويات ضعيفة ونتائج سيئة وما يتعرض له من هزائم متتالية وثقيلة تجعلنا نرفض جميعا أي اساءة متعمدة لتاريخ واسم الرائد - ونرفض أي اساءة لمشاعر جمهور الرائد الذين يعتزون ويفتخرون بانتمائهم لرائد التحدي بل اننا نرفض الإساءة لسمعة رياضة القصيم.

ان الأوضاع السيئة التي يعيشها نادي الرائد وما يعانيه من هبوط وضعف في كافة الألعاب الرياضية والأنشطة المختلفة تجعلنا نطالب الجميع بأهمية اعادة النظر في اوضاع الرائد ومعرفة كافة الأسباب والمشاكل التي كانت سبب لتلك الانتكاسة والسقوط ومن ثم البحث عن العلاج الحقيقي ومستقبل الرائد وليس البحث عن مستقبل اصحاب المصالح الشخصية واصحاب الكراسي والمناصب واصحاب الظهور الإعلامي.

ولا يمكن ابدا ايجاد تلك الحلول والبحث عنها الا من خلال:

- اجتماع مصارحة لكافة رجالات الرائد من اعضاء مجلس الإدارة وكافة اعضاء الشرف جميعا ومناقشة اوضاع الرائد وما يعيشه ويعانيه والبحث عن كافة الوسائل والطرق المشروعة في البحث عن مستقبل الرائد وإعادة الهيبة والقوة لرائد التحدي.

- إعادة النظر في الأوضاع الإدارية ومجلس الإدارة ومدى امكانية بقاء الإدارة من عدمها (رحيلها).

- إعادة الهيكلة الإدارية - ودعم الإدارة بالعناصر الشابة التي تحمل المؤهلات والخبرات -

- أهمية التواصل والاستفادة من كافة الإدارات السابقة والرؤساء السابقين - وذلك للاستفادة من خبراتهم الإدارية - والأخذ بآرائهم ومعرفتهم ومشورتهم بكل ما يخدم الرائد.

- إمكانية الاستفادة ومن أطباء نفسيين - وأهمية إعادة التأهيل النفسي للاعبين - حيث اصبحت معاناة اللاعبين واضحة - فهم لاعبون بلا روح ولا حماس وبدون هدف.

- النظر في امكانية دعم الفريق بلاعبين أجانب ومحليين مميزين خلال فترة التسجيل القادمة.

- النظر في تأخر الدعم لكافة الأندية المادي - والرائد خاصة - حيث تأخرت مساعدة رعاية الشباب والقنوات الرياضية - بالإضافة لأعضاء الشرف ومسؤليتهم وواجبهم تجاه النادي.

- الوقفة الإعلامية الصادقة من قبل كافة إعلامي وعشاق الرائد - من خلال المساهمة والكتابة بالصحف والمنتديات والوقوف الى جانب الرائد وقفة صادقة.

- المساهمة بتشجيع اللاعبين من خلال زيادة مكافأة الفوز خلال المباريات القادمة.

- المساهمة بتشجيع اللاعبين من خلال جائزة أفضل لاعب بكل مباراة.

- المساهمة والتفاعل الجماهيري من خلال حضور كافة المباريات وتفعيل دورة رابطة مشجعي الرائد.

- ضرورة التواصل وكسب الكثير من رجالات الأعمال من اندية القصيم الأخرى وذلك لكسب الدعم المادي وكسب تفاعلهم مع النادي خلال المرحلة القادمة.

- عدم منح أي صلاحية لكافة اعضاء الشرف اصحاب الظهور الإعلامي وغير الداعمين - وفي المقابل منح كافة الصلاحيات وتقديم الشكر والتقدير لمن دعموا الرائد خلال الفترة السابقة كالشيخ صالح المحيميد والمطوع - وابو وجيه المحيميد وغيرهم.

- اهمية النظر ودعم كافة الألعاب وانشطة النادي المختلفة والتي هي الأخرى تشهد ضعفا وهبوطا بالمتسوى والنتائج.

- لا تعليق على اخطاء وتجاوزات التحكيم - وقرارات الحكام فيجب ان نساهم في حلول مشاكلنا وظروفنا بأنفسنا دون النظر لظروف الآخرين - وان نبحث عن الفوز والبقاء دون الاعتماد الى نتاج الفرق الأخرى.

- اتمنى ان تساهم كافة اندية القصيم بالوقفة الصادقة مع بعضها البعض - وقفة إدارية - وجماهيرية ودعم من اعضاء شرف تلك الأندية.

وأتمنى أخيراً ان نساهم جميعاً في عودة رائد التحدي إلى مستوياته المشرفة التي تجعل من الرائد كما كان رائداً عاشقاً ومحباً للتحدي.

وجيه الخضير – بريدة





 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد