Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/01/2009 G Issue 13246
السبت 06 محرم 1430   العدد  13246
حمد بن عيد آل ثاني يشارك في باخا حائل الدولي

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

أكد بطل الراليات الشيخ حمد بن عيد آل ثاني ل(الجزيرة) أن مشاركته في حائل من أجل المنافسة على مركز متقدم في نهاية باخا حائل والفوز بباخا رأس الخيمة استعداداً للجولة الأولى من بطولة العالم، وسيسعى من أجل الوصول ضمن المراكز الثلاثة الأولى في باخا حائل الذي سبق له المشاركة فيه مرة واحدة من قبل خلال السنوات الماضية، وقد اختار مساعده جورج ساريان لخبرته العالمية الكبيرة في الراليات الصحراوية، حيث سبق له المشاركة فيها مرات عديدة ولديه خبرة كبيرة في هذا النوع من الراليات. ويعود بطل العالم للمجموعة (تي2) في كأس الباخا العالمية للسيارات لعام 2007 الشيخ حمد بن عيد آل ثاني للمشاركات الدولية في عام 2009 مع مشاركته في باخا حائل الدولي بالمملكة العربية السعودية وهو الجولة الأولى من كأس الباخا العالمية للسيارات لموسم 2009، ويسعى البطل العالمي الشيخ حمد بن عيد للمنافسة في أولى جولات الموسم الجديد، كما يشارك البطل العالمي في باخا رأس الخيمة ضمن بطولة الإمارات الوطنية للراليات والذي يقام خلال يومي 16 و17 (يناير)، حيث يدافع عن لقب الرالي الذي أحرزه في هذا الرالي خلال الموسمين الماضيين.

هذا ويخوض الشيخ حمد بن عيد منافسات رالي باخا حائل الدولي 2009 على متن سيارة من طراز نيسان باترول جي آر مجهزة بمحرك مكون من ثماني أسطوانات بسعة ستة لترات، ويعاونه الأسترالي (اللبناني الأصل) جورج كيفورك ساريان، الذي حقق مع الشيخ حمد اللقب العالمي للباخا في عام 2007م، وخاض معه عدة راليات دولية وحقق انتصارات خلال عامي 2005 و2006م.

وقام الفريق التنظيمي لرالي حائل الدولي بمضاعفة مسافة المرحلة الافتتاحية المقامة التي ستقام نهار الثلاثاء 27 (يناير) إلى 6.5 كيلومتر، على مسارات صحراوية إلى جانب مقر منتزه المغواة. هذا المقر سيستضيف مرة جديدة الحفل الافتتاحي والنهائي لباخا حائل، إلى جانب عمليات التوثيق، والفحص الفني والمكتب الصحافي خلال الأيام الثلاثة للحدث. وباتت المرحلة الاستعراضية متنوعة، وتجتاز العديد من الأودية والجبال الصغيرة في منشأة رائعة، والتي تعتبر الأفضل من ناحية تأمين أبرز الصور والأحداث للمشاهدين، إلى جانب التغطية المباشرة للمنافسات.

وأكد مدير باخا حائل أن الكيلومترات الخمسين الأولى من باخا حائل وتحديداً من القسم الثاني تم تبديلها كلياً، لأن هذا الجزء من المسارات لم يكن تقنياً بما فيه الكفاية للفرق، كما كانت الطرقات وعرة. كما تم تقليص مسافة طريق الوصل المؤدية إلى بداية المرحلة الأولى حوالي 45كم، كما تمكن الفريق التنظيمي من إيجاد حوالي 100كم من المسارات الصحراوية التي تقدم كافة أنواع التحديات والتي تصل إلى نقطة المراقبة الافتتاحية الأولى عينها لعام 2008م.

أما القسم الثالث للحدث فيمر على مسارات معبدة في الهافر على غرار عام 2008، لكن تم تقليص الحاجة إلى هذا الجزء على مسارات سالمة وآمنة. (المسارات بعد الجزء المعبد كانت سريعة جداً، ولم تكن منافسة جداً العام الماضي. وسيكون المقر الرسمي لباخا حائل مرة أخرى في موقع منتزه المغواة الذي يقع على أطراف حائل، علماً أن جدول المواعيد للحدث الرسمي سيبدأ مع الفحص الفني للسيارات المشاركة، ومن ثم عملية التوثيق، إلى تنظيم مؤتمر صحفي قبل الانطلاقة الرسمية للحدث يقام يوم الاثنين الموافق 26 كانون الثاني (يناير) 2009م.

الجدير بالذكر أن البداية الرسمية والمرحلة الاستعراضية الرسمية للحدث ستكون يوم الثلاثاء الموافق 27 (يناير)، على أن تنتقل الفرق للتنافس على المسارات الرملية خلال يومين في منطقة تحدي النفود الكبير، وذلك يومي الأربعاء 28 منه والخميس 29 منه. مع حفل ختامي لتوزيع الجوائز على الفائزين، على أن يقام مؤتمر صحافي ما بعد نهاية الحدث يوم الخميس بعد الظهر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد