Al Jazirah NewsPaper Monday  05/01/2009 G Issue 13248
الأثنين 08 محرم 1430   العدد  13248
المقاومة الفلسطينية تأسر جنديين.. وإسرائيل تقر بمقتل ضابط كبير وعسكريين وجرح 30
الناظر في غزة لا يرى سوى الموت

 

غزة - النقب - القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد

لايرى الناظر في غزة اليوم سوى الموت والحريق، ويموت الناس في غزة هاشم بعيون مفتوحة.. ويتواصل ارتفاع عدد الشهداء على مدار الساعة ويتساقطون فرادى وجماعات (أسر بأكملها تموت موتا جماعيا) في سلسلة الغارات الجوية الصهيونية والقصف البري على قطاع غزة بشكل متسارع في ظل غياب الدور العالمي في وقف العدوان على غزة وحماية أرواح الأبرياء.. حيث أكدت مصادر طبية فلسطينية لمراسل «الجزيرة» أن 52 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء استشهدوا بقذائف وصواريخ ونيران الصهاينة منذ بدء الاجتياح البري مساء أمس الأول السبت وأصيب أكثر من 100 آخرين، ليرتفع عدد شهداء المحرقة الصهيونية إلى 514 شهيدا وأكثر من 3000 جريح بينهم أطفال و3 مسعفين ونساء وشيوخ منذ بدأ العدوان الصهيوني على غزة منذ تسعة أيام.

وفي صفوف العدو الصهيوني أسرت فصائل المقاومة الفلسطينية جنديين اسرائيلين وقتلت ضابطا كبيرا وجنديين وأصيب أكثر من 30 عسكريا خلال اشتباكات عنيفة مع عناصر المقاومة الفلسطينية.

وكذلك تكبد العدو الصهيوني خسارة مروحية وتعرض لاختراق موجات اللاسلكي وتفجير دبابة حسبما أعلنت كتاب القسام.

حيث أقر جيش الاحتلال الصهيوني أمس الأحد بمقتل ضابط إسرائيلي كبير مساعد قائد لواء جولاني (وجنديين إسرائيليي وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين بجروح جراح اثنين منهم بالغة الخطورة .. وبرغم أن الرقابة العسكرية الصهيونية التي تحظر نشر أي معلومات عن سير المعركة البرية إلا أنه عُلم أن الجنود الذين قتلوا وأصيبوا هم من قوات المشاة والمدفعية والهندسة والمدرعات.

بدورها أكدت (كتائب الشهيد عز الدين القسام)، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن مقاتليها يتصدون للقوات الصهيونية المتوغلة شرق وشمال قطاع غزة، حيث كبدوها خسائر بشرية فادحة.

وأضافت الكتائب أن مقاتليها قاموا بتفجير عبوة مضادة للأفراد بقوة صهيونية خاصة قرب معبر (إيريز) الصهيوني وعندما حاولت الآليات إسعافها تم تفجير عبوة ناسفة بإحدى الدبابات).

وأوضحت أن مجاهديها تمكنوا من اختراق موجات اللاسلكي للعدو الصهيوني واستمعوا لأحاديث جنوده.

ويوم أمس أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسر جنديين إسرائيليين خلال القتال الدائر في قطاع غزة.

وذكر الراديو والتلفزيون التابعين لحركة حماس أنه جرى أسر جنديين من صفوف العدو. من جهتها قالت كتائب عز الدين القسام أن مضادتها الأرضية تمكنت من إصابة مروحية إسرائيلية كانت تحلق في سماء قطاع غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد