Al Jazirah NewsPaper Monday  05/01/2009 G Issue 13248
الأثنين 08 محرم 1430   العدد  13248
مصر: إسرائيل اعتبرت صمت مجلس الأمن ضوءاً أخضر لتوسيع عدوانها

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة»

نددت مصر بشدة ب(العدوان) الإسرائيلي على قطاع غزة وبدء الهجوم البري داخل القطاع، على ما أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط.

وجاء في بيان للخارجية المصرية أن أبو الغيط يدين (بأشد العبارات توسيع العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة وبدء عمليات هجوم بري إسرائيلي داخل القطاع).

وقال أبو الغيط في البيان: (إن ذلك العدوان يأتي في تحدٍ صارخ للإرادة الدولية التي تُطالب إسرائيل منذ أسبوع بوقف العمليات).

وأشار أبو الغيط إلى أن (صمت مجلس الأمن الدولي وفشله في اتخاذ قرار بوقف العدوان الإسرائيلي منذ بدايته قد اعتبرته إسرائيل ضوءاً أخضر لتوسيع عدوانها).

وطالب الوزير المصري (أعضاء مجلس الأمن وفي مقدمتهم الأعضاء الدائمين بتحمل المسؤولية إزاء عمليات القتل والتدمير التي تقوم بها إسرائيل ضد سكان القطاع).

وانتقد أبو الغيط ما أسماه (تلكؤ) بعض الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن في التوصل إلى قرار بوقف الهجوم الإسرائيلي واعتبر ذلك (من قبيل المناورة المكشوفة التي تهدف إلى إتاحة المزيد من الوقت لإسرائيل لمواصلة عدوانها).. ولم يسم الوزير الدول التي يعنيها.. وطالب الوزير مجلس الأمن (بالتعامل الفوري مع هذا العدوان وإصدار قرار ملزم بوقفه حقناً للدم الفلسطيني).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد