Al Jazirah NewsPaper Monday  05/01/2009 G Issue 13248
الأثنين 08 محرم 1430   العدد  13248
يلقي خطاباً أمام مجلس الأمن غداً يوضح فيه المطالب الفلسطينية
عباس يستقبل ساركوزي اليوم ويستمع إلى مقترحاته

 

رام الله - رندة أحمد

يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله اليوم الاثنين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبل أن يتوجه إلى نيويورك ليرأس الوفد العربي لاجتماعات مجلس الأمن الدولي، حيث من المقرر أن يلقي خطاباً أمام المجلس غداً الثلاثاء.

وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة إن المطالب التي سيطرحها الرئيس أمام مجلس الأمن الدولي واضحةً وهي أولاً وقبل كل شيء وقف إطلاق النار ثم العمل على التهدئة ورفع الحصار وتدفق المساعدات الإنسانية إلى شعبنا في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار أبو ردينة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين إلى أن الجهود التي يبذلها عباس من أجل وقف إطلاق النار في غزة مستمرة منذ بدء (العدوان) الإسرائيلي على قطاع غزة، إلا أنه شدد على أن هذه الجهود ستتكثف خلال الأيام القليلة المقبلة سعياً لصدور قرار عن مجلس الأمن الدولي بوقف النار في غزة.

ونوه في هذا الصدد إلى سلسلة الاتصالات التي جرت مع عدد من وزراء الخارجية العرب والأوروبيين، وقال: الرئيس عباس سيلتقي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في رام الله وسنستمع منه إلى الأفكار التي يحملها. وأضاف: مباشرة بعد هذا الاجتماع سيتوجه الرئيس(عباس) إلى نيويورك على رأس الوفد العربي إلى اجتماعات مجلس الأمن الدولي.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي ساركوزي يحمل أفكاراً فيما يتعلق بآلية الرقابة الدولية على وقف إطلاق النار حال التوصل إلى اتفاق لوقف النار، علماً بأنه من المقرر أن يلتقي أيضاً مع القادة الإسرائيليين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد