Al Jazirah NewsPaper Monday  05/01/2009 G Issue 13248
الأثنين 08 محرم 1430   العدد  13248
إسرائيل أبلغت بوش بالاجتياح البري وتحركات الجيش
واشنطن تؤيد وقفاً لإطلاق النار بشرط عدم العودة إلى الوضع السابق

 

واشنطن (أ ف ب)

أعربت واشنطن عن أملها في التوصل إلى وقف لإطلاق النار (بأسرع وقت ممكن) في قطاع غزة، ولكن شرط عدم العودة إلى (الوضع الذي كان سائداً).

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية شون ماكورماك في بيان (نعمل من أجل وقف لإطلاق نار لا يتيح العودة إلى الوضع الذي كان قائماً أو أن تتمكن حماس من إطلاق الصواريخ انطلاقاً من غزة وإلزام سكان غزة بحياة بؤس). ويكرر ماكورماك بذلك موقفاً عبرت عنه الولايات المتحدة قبل الهجوم البري الإسرائيلي على غزة. وقال (بالتأكيد سيتم التوصل إلى وقف إطلاق النار هذا بأسرع وقت ممكن، ولكن نحن بحاجة إلى وقف إطلاق نار يكون دائماً وقابلاً للحياة وليس محدداً بالوقت).

وأوضح أن (الولايات المتحدة قلقة جداً من الوضع الإنساني ومن حماية الأبرياء). وأضاف أن الولايات المتحدة (أعربت عن قلقها للحكومة الإسرائيلية، وقالت إن أي عمل عسكري يجب أن يأخذ بالاعتبار النتائج التي ستترتب على المدنيين).

إلى ذلك أعلن متحدث باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جورج بوش أُبلغ بالوضع في غزة حيث بدأت إسرائيل هجوماً برياً، موضحاً أن المسؤولين الأمريكيين على اتصال مع إسرائيل وقادة آخرين في العالم.

وقال أنطوني وارن أحد المتحدثين باسم البيت الأبيض إن (الرئيس بوش أُبلغ بعد ظهر اليوم بالوضع الحالي في غزة وتحركات جيش الدفاع الإسرائيلي).

وأضاف أن (مسؤولين أمريكيين كانوا على اتصال منتظم مع مسؤولين في المنطقة وفي أوروبا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد