Al Jazirah NewsPaper Monday  05/01/2009 G Issue 13248
الأثنين 08 محرم 1430   العدد  13248
جدة.. انطلاق معرض العقار والتمويل برعاية أمير مكة

 

جدة - «الجزيرة»

تنطلق مساء اليوم فعاليات معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان جركس 2009م في مركز جدة للمعارض والمؤتمرات باشراف اللجنة العقارية بغرفة جدة وجمعية العلوم والعمران السعودية.

ويشارك في المعرض الذي يدشنه أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه أكثر من 90 شركة عقارية واستثمارية وتمويلية وتطويرية من المملكة ودول الخليج العربية حيث يعد معرض جدة للعقار اول واكبر ظاهرة عقارية استثمارية تشهدها محافظة جدة.

وأكد احمد المهندس رئيس مجلس ادارة الجيل لتنظيم المعارض المنظمة للمعرض للعام السابع بأن سوق العقار السعودي لم يتأثر بالازمة العالمية ويرسخ للدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لهذا القطاع واستقراره وحرص رجال الاعمال العقاري على استمراره وتطوره.. وأضاف بأن المملكة تحتاج الى ما قيمته 640 مليار دولار استثمارات عقارية في العشرين عاماً القادمة.

معرض جدة للعقار وعلى امتداد ست سنوات لاقى إقبالاً من الخبراء والمختصين والمهتمين والزوار وأصبح من أبرز الأحداث الاقتصادية المتخصصة ليس على مستوى المملكة وإنما على مستوى دول الخليج والعالم العربي وتجاوزت صفقاته أكثر من 10 مليارات ريال، وتشير التقديرات الرسمية حاجة المملكة إلى أكثر من 5 ملايين وحدة سكنية جديدة في كافة مدنها بحلول العام 2020م وبين أحمد المهندس أنه على المدى القصير قدر حجم الاستثمارات في بناء المخططات والعقارات الجديدة في المملكة وفق آخر الإحصائيات بـ484 مليار ريال، بحلول عام 2010م، وما لا يقل عن مليون و500 ألف وحدة سكنية جديدة، فيما يقدر حجم الاستثمار في العقار حتى الآن 1.4 تريليون.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد