Al Jazirah NewsPaper Monday  05/01/2009 G Issue 13248
الأثنين 08 محرم 1430   العدد  13248
فيلم (أستراليا) يخسر الرهان أمام المشاهد الأسترالي ويحصد مراتب متأخرة

 

سيدني - ( د ب أ)

أظهرت أرقام أن إيرادت فيلم المخرج باز لوهرمان الملحمي (أستراليا) في بلده جاءت بعد فيلم كونج فو باندا وخمسة أفلام أخرى.. ومن غير المرجح أن يستمر الفيلم الذي يستغرق عرضه 165 دقيقة والذي تلعب بطولته النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ومواطنها النجم هوج جاكمان في دور العرض الأسترالية أكثر من الشهر الحالي وذلك حسبما صرح متحدث باسم شركة (جريتر يونيون) لصحيفة صنداي تليجراف التي تصدر في سيدني.. وقال لويس يوسف إن الفيلم (لم يحظ بإعجاب القسم الأعظم من المشاهدين على الإطلاق).

ويعد فشل الفيلم الذي استغرق إعداده أربع سنوات والذي قصد منه أن يكون أحد الأفلام المنافسة على أحد جوائز الأوسكار بمثابة ضربة قاصمة لصناعة السينما في كانبرا التي وضعت له ميزانية قُدرت بنحو 25 في المئة من إجمالي ميزانيتها البالغة 150 مليون دولار أمريكي كما أعدت حملة دعاية سياحية حوله كانت تأمل أن تجتذب السياح الأجانب الذين يتراجع عددهم الآن.. ولن تراهن شركتا سبورتنبت وسنتربت وهما أكبر شركتين للمراهنات في البلاد على الإنترنت على فوز فيلم لوهرمان بإحدى جوائز الأوسكار لأن فرص نجاحه تواجه صعوبات كثيرة.

ولا تزال شركة فوكس للقرن العشرين تأمل أن يغطي أكثر الأفلام التي أنتجت في أستراليا كلفة، تكاليفه برغم ضعف إيراداته في دور السينما الأمريكية والإيرادات المخيبة للآمال منذ بدء عرضه في أستراليا قبل خمسة أسابيع.. وتعلق الشركة المنتجة آمالها الآن على الأوروبيين الذين تستهويهم الأفلام المنسوجة على طريقة الأفلام الملحمية القديمة التي تحفل بأماكن الأحراش النائية في أستراليا. وكان الفيلم يتصدر قائمة أكثر الأفلام مشاهدة عند بدء عرضه في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا كما حل في المركز الثالث في بريطانيا.. وصرح ستيفن شوبو المتحدث الفني باسم الحزب الليبرالي المعارض بقوله: (هذا الفيلم بوصفه مروجاً للسياحة في أستراليا لم يكن على المستوى الذي كانت تنتظره الحكومة.. (وانتقد إخفاء الحكومة الحجم الفعلي لحجم استثماراتها في البلاد.. وتفاوتت ردود أفعال النقاد على الفيلم الذي يحكي قصة حب رومانسية وقعت أحداثها إبان الحرب العالمية الثانية فقالوا إن أول فيلم للمخرج لوهرمان منذ فيلمه الناجح الطاحونة الحمراء عام 2001 يحاول أن يرضي الجميع بكل وسيلة.. وكتب ديفيد تومسون في صحيفة الجارديان البريطانية يقول: (لوهرمان بحاجة إلى تغيير كامل.. وأنا أقترح عليه أن يجرب عمل فيلم موسيقي من نوع جديد في الظروف التي تثير فيها الميزانية المحدودة روح الإبداع بدلاً من أن تقضي عليها).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد