Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/01/2009 G Issue 13251
الخميس 11 محرم 1430   العدد  13251
مصادر الجزيرة الطبية في غزة:
إسرائيل تستخدم أنواعاً فتاكة من الأسلحة التدميرية

 

غزة - رندة أحمد

أكدت (مصادر الجزيرة الطبية) في مستشفيات قطاع غزة أن مشهد القتل المتكرر والأشلاء المتناثرة للشهداء الفلسطينيين المدنيين الذين يتساقطون على مدار الساعة بفعل قذائف وصواريخ العدو الصهيوني المصنعة أمريكياً لهو دليل دامغ على استخدام جيش العدو الصهيوني لأنواع فتاكة من الأسلحة التدميرية بحق الآمنين والأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في الحرب المسعورة التي تخوضها دولة الكيان الصهيوني ضد المدنيين العزل منذ 12 يوماً، وهذا ما يجري تحت سمع العالم وبصره الذي شكل صمته وتواطئه دليلاً آخر على الشراكة الدولية في قتل وتدمير الإنسان الفلسطيني.

في غضون ذلك، حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي من تزايد عدد الشهداء بين المدنيين في قطاع غزة لاسيما بعد تكدس جثث الشهداء والجرحى في مستشفيات القطاع، وحثت إسرائيل على السماح بوصول سيارات الإسعاف إلى أماكن الحوادث لنقل القتلى والجرحى.

وقال إياد نصر المتحدث باسم اللجنة في غزة: (لم يعد الوضع محتملاً، فنحن نشهد مزيداً من الضحايا بين المدنيين حتى بين رجال الإسعاف فضلاً عن الخسائر التي تحدث في المستشفيات وسيارات الإسعاف).

وقال مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر: (إن الصليب الأحمر يشعر بقلق شديد جراء ارتفاع عدد القتلى والمصابين بين المدنيين، وتزايد عدد منشآت البنى التحتية المتضررة من العمليات العسكرية الإسرائيلية).

وتأتي مجازر الصهاينة المروعة متزامنة مع استهداف الغارات الصهيونية مزيداً لعشرات المنازل السكنية حيث تجاوز عدد المنازل المستهدفة خلال يوم الثلاثاء 26 منزلاً، ما رفع عدد الضحايا في صفوف المدنيين بصورة كبيرة، خاصة بين صفوف الأطفال والنساء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد